التخطي إلى المحتوى
انسداد قناة فالوب

يُعتبر انسداد قناة فالوب من ضمن الأسباب التي تؤدي إلى العقم.

حيث أنها تربط بين الرحم والمبيض، ويتم تخصيب البويضة فيها، فإذا تم ذلك تتحرك البويضة الملقحة من الأنبوب إلى الرحم لكي تنغرس في جدار الرحم.

ما هي اعراض انسداد قناة فالوب؟

نتعرف معكم عبر موقع مستشفى بداية على أهم أعراض انسداد قناة فالوب، حيث أنه في الكثير من الأحيان قد لا يكون هناك أي أعراض تبين أن هناك مشكلة في قناة فالوب، حيث انه لا يمكن تشخيصها إلا في حالة محاولة الحمل.

ومن هنا تبدأ أعراضها والتي تكون سبب كبير في عدم حدوث الحمل، ولذا فإننا من خلال موقع مستشفى بداية الرائع سوف نقوم بعرض شرح مفصل على حضراتكم عن أعراض انسداد قناة فالوب.

لكي تكونوا على دراية كاملة بهذا الأمر، وبالنسبة لهذه الأعراض فتشمل الآتي:

العقم

يمكنك التعرف الآن على أعراض انسداد قناة فالوب ومدى تأثيرها على صحة المرأة وهذا يكون من خلال الاستعانة بأكبر أطباء النساء والعقم المتخصص في مستشفى بداية، حيث نقوم بالرد على أهم استفسارات حضراتكم، لأننا نسعى دائماً لتلبية جميع المواضيع التي تهم المرأة وصحتها الانجابية أو صحتها العامة.

حيث أن العقم يعتبر من أول الأعراض التي تصاحب انسداد قناة فالوب، حيث أن المرأة إن لم تتمكن من الحمل بعد عام من المحاولة، أو بعد ستة أشهر إن كانت فوق سن 35 عام، فعلى الأغلب ما يكون السبب وراء ذلك انسداد في قناة فالوب.

ألم في الحوض عند بعض النساء

وفقاً لما ذكر في تقرير مستشفى بداية الذي يتميز عن غيره من المستشفيات الأخرى لأنه يقدم العديد من التقارير الطبية الواضحة على الموقع الخاص به من أجل أن يستفيد متابعيه من بأحدث الأبحاث العلمية في هذا المجال.

حيث أن أعراض انسداد قناة فالوب تكون أيضاً في الشعور بألم في الحوض، وقد يحدث هذا الألم بطريقة منتظمة مثل اوقات الدورة الشهرية فقط، وأحياناً يكون مستمر.

حدوث حمل خارج الرحم

في بعض الأحيان وكما ذكر اطباء مشفانا أن هناك بعض الحالات تحدث نتيجة انسداد قناة فالوب، مثل حدوث حمل بها والذي يطلق عليه الحمل خارج الرحم، ولكن المرأة لن تستطيع معرفة إلا بالفحص الطبي، حيث أن حدوث الحمل في قناة فالوب قد يكون بنفس أعراض الحمل الشائعة مثل القيء وألم في المعدة والغثيان.

ألم خفيف ومنتظم على جانب واحد من البطن

هذا الشعور بألم الخفيف في جانب واحد فقط من البطن قد تعاني منه بعض السيدات المصابة بنوع معين من انسداد قناة فالوب، وهذا النوع يسمى موه البوق ويأتي نتيجة امتلاء قناة فالوب المغلقة بالسوائل، وهذه السوائل تُعيق وصول الحيوان المنوي إلى البويضة.

مما يؤدي الى عدم حدوث الإخصاب والحمل، ولكن اطبائنا المتميزون يوجهون نصيحة إلى مرضاهم، بأن تلك الأعراض التي ذكرناها عن انسداد قناة فالوب قد لا تعاني منها معظم السيدات المصابة بانسداد قناة فالوب.

ما هي أعراض انسداد قناة فالوب الأخرى؟

ذكر الكثير من اطبائنا أيضاً أن هناك بعض الأعراض الأخرى التي قد تعاني منها المرأة المصابة بانسداد في قناة فالوب والتي نذكرها لكم فيما يأتي:

  • الشعور بألم أثناء العلاقة الزوجية.
  • ألم عند التبول.
  • آلام في حركات الأمعاء.
  • وجود آلام أسفل الظهر.
  • كثافة في الدورة الشهرية.
  • إعياء.

ما هي أسباب انسداد قناة فالوب؟

هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى انسداد قناة فالوب والتي يمكنك الإطلاع عليها فيما يلي:

  • تعرض الرحم أو قناة فالوب للانفجار.
  • التعرض للإصابة المسبقة بالتهابات في الحوض.
  • الإصابة ببعض الأمراض المعدية المنقولة جنسيًا.
  • اصابة المرأة بـ الانتباذ البطاني الرحمي.
  • القيام بعمليات جراحية في البطن.

قد يهمك أيضاً :-

  1. استمرار العوالق الترابية على منطقة نجران
  2. اجتماع طارئ لمنظمة الصحة العالمية حول “جدري القرود”
  3. رقم قياسي .. كوريا الشمالية تسجل نحو 220 ألف إصابة جديدة بكورونا
  4. اخبار الخليج - الأرصاد: الطقس حار خلال النهار مع تصاعد الأتربة في بعض المناطق
  5. استمرار العوالق الترابية على منطقة نجران

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.