التخطي إلى المحتوى
ما تحتاج إلى معرفته كموظف جديد أو متوسط الدخل حول خطط ادخار المال

هناك مقولة ذات صلة بما نعيشه اليوم قالها السير لاوندز، وزير الخزانة في عهد الملك ويليام والملكة آن والملك جورج الأول: “اعتني بالسنت، وسوف تعتني الجنيهات بنفسها.” ما يعنيه السيد لاوندز هنا هو أنك إذا انتبهت للمبالغ المالية الصغيرة، فإن ثروتك ستنمو بمرور الوقت.

تراجعت تكلفة المعيشة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة. فبعد أن احتلت المرتبة 23 كأغلى مدينة على مستوى العالم في عام 2020، تراجعت إلى المرتبة 42 في 2021. تحول الإمارات إلى بلد ميسورة التكلفة من زاوية نفقات المعيشة جعل من فرص الادخار للموظفين المبتدئين وذوي المستوى المتوسط أكثر قابلية للتحقق عن ذي قبل.

ضع الأهداف وحدد الجدول الزمني

عندما تبدأ وظيفتك الجديدة في الإمارات ستحصل على راتب معفي من الضرائب. تلك بداية جيدة لا ريب، لهذا حاول أن تحقق أقصى استفادة ممكنة من العمل في هذه البيئة الجذابة. الخطوة التالية هي تحديد المبلغ الذي تريد ادخاره، ثم تعيين جدول زمني لتحقيق هذا الهدف. سيساعد ذلك أيضًا على حساب مقدار الأموال التي يمكنك إرسالها إلى الوطن، وكذلك المبالغ الفائضة التي يمكن توجيهها للاستثمار داخل الإمارات.

افتح حساب توفير بعوائد مرتفعة

تعتبر حسابات التوفير ذات العائد المرتفع أحد الخيارات الآمنة لإيداع الأموال المُدخرة والاستفادة منها. ابحث عن حساب لا يتقاضى رسوم شهرية ويقدم أعلى سعر للفائدة. ولتحقيق غايتك، من الضروري أن تظل الأموال المودعة في هذا الحساب بعيدة تمامًا عن نفقاتك اليومية.

ابدأ رحلتك الاستثمارية

يجب على الجميع بدء رحلة الادخار من مكان ما، وهنا يأتي دور المؤسسات التي تقدم برامج متوافقة مع الشريعة الإسلامية، مثل الصكوك الوطنية. تسعى الشركة إلى دعم المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات ومساعدتهم في تنمية ثرواتهم. ولتحقيق هذا الهدف تقدم الصكوك الوطنية سندات ادخار تبدأ من 10 دراهم إماراتية فقط. يستطيع المشتركون ادخار أموالهم بسهولة عبر الإنترنت، سواء من خلال التطبيق أو فروع الشركة أو مكاتب الصرافة. ستكسب مدخراتك في هذه الحالة أرباحًا تتفوق على العائد من الحساب البنكي العادي، كما ستحتفظ برأسمالك في مكان آمن لا تشوبه شائبة، جنبًا إلى جنب مع فرصة الفوز بإحدى مكافآت برنامج الجائزة الكبرى، وهو متاح للمقيمين والمواطنين على حد سواء.

انتبه لما تنفقه

سيساعدك تتبع نفقاتك على مدار الشهر في معرفة أين أنفقت أموالك، وكيف تخفض هذه النفقات إذا دعت الضرورة. هناك العديد من التطبيقات المجانية التي يمكن أن تعلمك كيفية وضع ميزانية لراتبك الشهري وجدولة المصروفات المتكررة، مثل الفواتير الشهرية، وكذلك إرسال الأموال إلى وطنك.

وعلاوة على ذلك، يمكنك تتبع نفقات الإيجار والطعام والنقل والبنود الأخرى بكل سهولة. تذكر: كل ما هو صغير مُهم وقد يصنع فارقًا.

بعد تجميع مبلغ معقول من المدخرات، كبيرًا كان أو صغيرًا، تستطيع الانتقال للخطوة التالية واكتشاف المزيد من الفرص لتنمية مدخراتك. هناك خيارات عديدة في هذا الصدد، تبدأ من الودائع الثابتة لأجل، أو ربما ترغب في تأمين مستقبلك من خلال خطة الادخار الطارئة من برنامج الصكوك الوطنية. وبغض النظر عن اختيارك، توفر لك هذه الأدوات راحة البال كما ستساعدك الخبرات المالية التي تديرها في تنمية ثروتك على النحو الأمثل.

قد يهمك أيضاً :-

  1. اليكم الآن القنوات الناقلة لمباراة مصر والسودان كأس الأمم الافريقية وتردداتها
  2. NOW خطوات الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2021/2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية mohesr.gov.iq
  3. تثبيت لعبة ماين كرافت الإصدار الجديد 2022 لجميع أجهزة الجوال
  4. كيفية تثبيت لعبة GTA V للاندرويد 2022 والكمبيوتر آخر إصدار GTA San Andreas
  5. بث مباشر السودان ومصر يلا شوت || مشاهدة مباراة مصر والسودان بث مباشر يلا شوت اليوم 19/01/2022 في كأس الأمم الأفريقية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *