التخطي إلى المحتوى
صناعة المناديل الورقية

تعد صناعة المناديل الورقية من أهم الصناعات الموجودة في هذا الوقت ، ويتم إنتاج كميات كبيرة من المناديل الورقية سنويًا ، وتتنوع الأنواع و الأشكال تبعًا للمصانع التي تصنع المناديل الورقية ، وكذلك يختلف سعر المناديل الورقية علي حسب نوع الماركة أو العلامة التجارية .

 

في نهاية هذا المقال سوف نوضح أفضل نوع من المناديل الورقية التي تباع في المملكة العربية السعودية و التي تباع بسعر ممتاز كمناديل بالجملة للشركات والأفراد، وكذلك سوف نوضح عملية تصنيع المناديل الورقية .

 


يتم تصنيع المناديل الورقية 

عملية التصنيع تتم على عدة مراحل ،  وهي كالتالي : 

  • في البداية تنقسم المصانع التي تصنع المناديل الورقية إلى قسمين ، وهي مصانع تعتمد في تصنيعها علي لب الأشجار ، و المصانع الأخري تعتمد علي صناعة المناديل الورقية من ورق النفايات المعاد استخدامه .
  • بعد الحصول على لب الأشجار وتقطيعه إلى عدة شرائح بطريقة متساوية و قطع صغيرة أو بعد تجميع ورق النفايات وتجميعه على هيئة كومات بعد فرزه ، يتم إدخال الورق أو لب الأشجار إلى مطحنة الورق وتقوم المطحنة بطحن الورق إلى مجموعة من الرقائق الصغيرة الحجم .
  • بعد ذلك يتم فصل و نقل لب الأشجار أور الورق و تحويله إلى مجموعة من الألياف الورقية .
  • ويتم تقليب رقائق الألياف مع كمية من الماء و المواد الكيمائية داخل خزان كبير ، ومن المواد الكيميائية كبريتيد الصوديوم مع الحجر الجيري بغرض تقوية وتحويل لب الورق إلى ألياف لينة .
  • تأتي بعد ذلك عملية ضغط الألياف ، ويتم سكب لب الشجرة علي مجموعة من الأحزمة السريعة في الحركة والتي يتم تصنيعها من مواد عالية المسامية ، ثم يتم وضعها داخل براميل ضخمة لكي يتم تسخين لب الأشجار على البخار .
  • يتم سكب لب الأوراق بعد ذلك علي اسطوانة كبيرة الحجم ، حيث تقوم بتسريب المياه من خلال مسام الأسطوانة ،و الحفاظ علي الألياف الورقية علي هيئة مجموعة من الأنسجة الرقيقة .
  • بعد ذلك يتم نقل الأنسجة المتكونة إلى أسطوانة أخري ضخمة و ساخنة وهذه الأسطوانة معروفة بإسم اسطوانة يانكي و تساهم هذه الإسطوانة في تجفيف الأنسجة بسرعة .
  • بعد ذلك يتم نقل المناديل الورقية على مجموعة من الرولات الكبيرة من أجل تجهيز لعملية التغليف و التعبئة .
  • ويختلف سمك المناديل الورقية المصنعة على حسب ضبط سرعة سحب اللفة ، ويتم وضع المناديل الورقية في آلة تحويل ،حيث يتم أخذ النسيج وتقسيم الأنسجة إلى مجموعة من الطبقات عن طريق تمرير الأنسجة من خلال بكرة نقش ، و تساهم البكرة في تنعيم المناديل الورقية ، أو يتم استخدامها بعرض زخرفة المناديل وتثبيتها بإستخدام الغراء .
  • بعد ذلك يتم تثقيب الأنسجة الورقية عن طريق مجموعة من الشفرات ، و بالتالي تسهل فصل الأوراق عن بعضها البعض .

 

في النهاية ننصحكم بشراء المناديل الورقية من الأماكن و المصانع الموثوق بها لضمان جودة المنتج مثل مناديل فاين ، و الإبتعاد عن الأنواع المجهولة المصدر .

 

و إذا كنتم من سكان المملكة العربية السعودية ننصحكم بشراء المناديل الورقية من مصنع قصة ستور ، و يوجد للمصنع موقع إلكتروني يقوم ببيع جميع منتجاته عليه ، وهو من المواقع المتميزة ، والمناديل الورقية المصنعة من أجود أنواع المناديل الورقية و التي تم تصنيعها علي أعلي مستوي من الجودة والسلامة . 

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. “البيئة”: الأعلاف المتكاملة ترفع ربحية مربي الماشية 41%
  2. مجلس الوزراء يعقد جلسته برئاسة خادم الحرمين الشريفين ويصدر عددًا من القرارات
  3. “التجارة”: 3500 جولة لمراقبة جودة منتجات قطاع البناء والتشييد خلال أسبوع
  4. فوائد الرضاعة الطبيعية للرضيع وتأثيرها على المناعة
  5. نصائح مهمة للوقاية من التسلخات الجلدية أثناء أداء العمرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.