التخطي إلى المحتوى
ما هى عمليات تحديد نوع الجنين وكيفية القيام بها

تعتبر عملية تحديد جنس الجنين من أهم العمليات الطبية التي تشهد على التطور العلمي والقفزة الهائلة التي تم تحقيقها في مجال علاج تأخر الحمل والولادة بشكل عام، حيث كان من الممكن في السابق حدوث تأخير،  لزوجان حاملان حتى إجراء الحقن المجهري أو التلقيح الاصطناعي أو أي من عمليات الإخصاب المساعدة للتغلب على المعاناة وتحقيق حلم إنجاب الأطفال، ولكن تطور الأمر الآن لتتمكن من اختيار نوع الجنين الذي تريده.

لا تقتصر عمليات جنس الجنين على الأزواج الذين يعانون من تأخر الحمل أو العقم فقط، ولكن يمكن لأي زوجين القيام بذلك وهو الخيار الأفضل للعديد من الأزواج الذين يتطلعون إلى تحقيق التوازن الأسري حيث يوجد العديد من العائلات في الداخل والخارج.

كيف يتم تحديد جنس الجنين؟

يتم تحديد جنس الجنين بناء على فحص طبي بسيط للأجنة قبل عملية إعادتها إلى رحم الزوجة، يتم خلالها تحديد نوع الجنين سواء كان ذكرًا أم أنثى، ثم النوع. من الجنين الذي يتناسب مع رغبة الزوجين يتم اختياره وإعادته إلى رحم الزوجة لتلد الزوجة من نفس النوع الذي اختارته هي وزوجها.

وتجدر الإشارة والتأكيد إلى أن مرحلة فحص الأجنة لتحديد نوعها لا تؤثر بأي شكل من الأشكال على صحة هذه الأجنة في المستقبل، مما يعني أن الطفل الذي يولد عن طريق تحديد نوع الجنين لا يؤثر على صحته في المستقبل.

ما هي فرص نجاح عملية جنس الجنين؟

تعتبر فرص نجاح عملية تحديد جنس الجنين، عالية جدًا، خاصةً بعد التقدم الطبى الكبير، ولا يذكر فى التاريخ اى خطأ تم عند عمل عملية تحديد جنس الجنين.

ما هي أهم المستشفيات التي تقوم بعملية تحديد جنس الجنين؟

تعتبر مستشفى بداية من اكبر المستشفيات التي تقوم بعملية تحديد جنس الجنين، وهى من أكبر المستشفيات المتخصصة في الخصوبة وأطفال الأنابيب.

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. أمانة الشرقية تنفذ العديد من الأعمال التطويرية في مدن ومحافظات المنطقة
  2. بورصة مسقط تغلق منخفضة
  3. سمو أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع وزارة النقل بالمنطقة
  4. خطوات تقديم طلب تنفيذ عبر بوابة ناجز
  5. صندوق النقد الدولي: نمو الناتج المحلي الإجمالي للسعودية بـ7.6% في 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.