التخطي إلى المحتوى
أشهر 5 معالم سياحية في مصر

              أشهر 5 معالم سياحية في مصر

يعد قطاع السياحة في جمهورية مصر من أهم القطاعات التي تساهم في الإقتصاد المصري بشكل كبير، فهناك الكثير من المعالم السياحية في مصر حيث تجذب ملايين السياح بشكل سنوي، وتتنوع المعالم السياحية في مصر من أماكن أثرية وغيرها.

أشهر 5 معالم سياحية في مصر

تضم مصر العديد من المعالم السياحية الأثرية التي تمثل عامل جذب للسياح من كل أنحاء العالم، وفيما يلي أشهر 5 معالم سياحية في مصر:

  • أهرامات الجيزة 

تعد أهرامات الجيزة من أهم المعالم التاريخية والسياحية في مصر، ومن الآثار القديمة جدًا التي ما زالت موجودة حتى وقتنا هذا، ويبلغ عدد الأهرامات ثلاث أهرامات؛ وهي هرم خوفو، بالإضافة إلى هرم خفرع، وأيضًا هرم مُنقرع، ويعد هرم خوفو من عجائب الدنيا السبع، لأنه من أكبر الأهرامات، ويحرص كل سائح يأتي لزيارة مصر على زيارتها. 

  • معبد أبو سمبل

يعتبر معبد أبو سمبل من أهم المواقع الأثرية حيث يتضمن معبدين المعبد الكبير والمعبد الصغير،  تم نحته في الصخور ، كما تم بناؤه في عهد الملك رمسيس الثاني في الفترة بين 1279-1213 قبل الميلاد. 

  •  وادي الملوك

يعرف بوادي أبواب الملوك، وهو عبارة عن ‎‎موقع يشتمل على عدد من المقابر للنبلاء والفراعنة الفاحش الثراء من أمراء الأسرة الثامنة عشر، والأسرة التاسعة عشر، ويشتمل الوادي على مقابر الكثير من الفراعنة البارزين، مثل توت عنخ آمون، والملك سيتي الأول، والملك رمسيس الثاني، بالإضافة إلى الكثير من الملكات. 

  • معبد الكرنك 

يعتبر معبد الكرنك من أهم المعالم السياحية في مصر والذي  يضم الكثير من المعابد والتماثيل القديمة التي تم تدميرها، والتي ترجع إلى عصر الملك رمسيس الثاني، وقديمًا كانت تلك المنطقة مكانًا للعبادة؛ حيث تشتمل على أربعة معابد أساسية، ومن أكبر المعابد وأشهرها معبد الإله آمون.

  •  معبد فيلة

يقع معبد فيلة في مدينة أسوان، وقد تم بناؤه في عهد بطليموس الثاني، وأكمل بناؤه ملوك الرومان، ويحكي المعبد عن قصة إيزيس، وهي زوجة أوزيريس، ويحرص الكثير من السياح على زيارته عندما يأتون إلى مصر.

معالم سياحية أخرى في مصر

هناك مجموعة مميزة من المعالم السياحية في مصر، وفيما يلي أهمها:

  • خان الخليلي

 خان الخليلي واحد من أشهر شوارع مصر، ويقع في العاصمة القاهرة القديمة؛ ويعد ذلك الحي من أبرز الأماكن السياحية الأكثر جذبًا للسياحية، ويتميز خان الخليلي بالكثير من البازارات الهامة والمحلات. 

  •  جامع الأزهر

 يعد جامع الأزهر أحد أهم وأشهر الجوامع على مستوى العالم وليس فقط في مصر، وبالإضافة إلى أنه جامع فهو أيضًا جامعة رائدة، والأزهر له قيمة كبيرة على إمتداد العصور الإسلامية؛ وتم إنشاء ذلك الجامع العظيم ذو القيمة العالية من قبل جوهر الصِقلي، وذلك حينما تم فتح القاهرة خلال القرن العاشر ميلاديًا، وأمر ببناء جامع الأزهر الخليفة المعز لدين الله الفاطمي، ولقد أقيمت أول صلاة فيه يوم 7 رمضان 361 هـ/ 972 ميلادي، وكانت تلك الصلاة هي صلاة الجمعة.

  • دار الأوبرا المصرية

تعتبر دار الأوبرا المصرية واحدة من المعالم العريقة في مصر، وكانت تعرف قديمًا بإسم دار الأوبرا الخديوية، وتم بناء دار الأوبرا المصرية في عصر الخديوي إسماعيل؛ وذلك نتيجةً للإفتتاح قناة السويس رسميًا، إلّا أنه تم حرقها في عام 1971 ميلاديًا، ولكن تم تجهيز الدار الحديثة في القرن العشرين بالتعاون مع وكالة التعاون.

ولكي تحظى بتجربة مميزة عند السفر يمكنك عمل حجز طيران خطوط مصر للطيران، أو الخطوط السعودية حيث تقدم خدمة ممتازة لعملائها، وتوفر الكثير من الراحة والإجراءات المميزة ورحلات آمنة لعملائها من كافة أنحاء العالم.

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. فتح باب التسجيل في وظائف برتبة جندي 1443 .. هنا الشروط ومواعيد التقديم
  2. رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي برقم الهوية 1443
  3. اليكم كافة نتائج السادس الأدبي الفرع الادبي الدور الاول التكميلي والدور الثاني ظهرت الآن الخميس 25 نوفمبر 2021
  4. بث مباشر || رابط مشاهدة مباراة الفيصلي والسلط نهائي كاس الأردن اليوم 2021
  5. ملخص مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان اليوم 2021-11-24 في دوري أبطال أوروبا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *