التخطي إلى المحتوى
“هنا” وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تبدأ تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تبدأ تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تبدأ تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور يعد من الأمور الهامة التي تشغل الكثير حيث بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بالقيام بتفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور؛ حيث انه يعمل على تحقيق الاستقرار وإرساء الوسائل.  والعمل على تقديم الدعم للأسر المحتاجة ويعمل على تغطية الاحتياجات الأساسية، ومن خلال موقعنا سنوضح لكم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تبدأ تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور.

تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443

وضع نظام الضمان الاجتماعي بعض من التشريعات وذلك بهدف القيام بالدعم المادي والعمل على تقديم التأهيل، والتدريب. كما أنه يقدم بعض من الأموال الخاصة لمستحقيها وزيادة مهارة المستحقين له، كما أنه يعمل على دعم الفئات الأشد حاجة. حيث  أنه يعمل على رؤية المملكة بشكل اقتصادي واجتماعي أفضل حسب مستهدفات رؤية 2030، وأنه تم تصميمه بناءً على ويساهم في تحقيق كل من مجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر، ووطن طموح.

أهداف الضمان الاجتماعي المطور

  • ويستهدف هذا النظام الجديد تقديم الدعم لكل من الأفراد والأسر الأشد حاجة.
  • كما أنه يعمل على تحسين مستوى المعيشة لهم.
  • العمل على تحقيق الاستقلال المالي والتحول إلى أشخاص منتجين، ويتم ذلك من خلال التنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية.
  • حيث الوزارة من القيام ببعض من التحديثات على منصة الضمان.
  • كما أنها تدعو إلى التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور بداية من السبت 20 نوفمبر 2021م، حتى 23 مايو 2022.  وكما أنه يعتبر يوم اغلاق المنصة.
  •  خلال تلك الفترة سيتم نقل المستحقين بشكل تدريجي بعد مراجعة ودراسة الحالات المستحقة.

استحقاق نظام الاجتماعي الجديد 1443

صرحت على أن الوزارة ستبدأ بدراسة الاستحقاق للمتقدمين الجدد في شهر ديسمبر من العام الجاري. ويتم صرف أول معاش لهم في شهر يناير من العام القادم، ويمكن لهم تقديم اعتراضات على قرار الاستحقاق لمدة شهر من تاريخ تبليغه بقرار الوزارة وأنه يتم النظر بيها وفقا للقواعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *