التخطي إلى المحتوى
شروط بنك التنمية الاجتماعية 1443 للحصول على قرض العمل الحر بمبلغ 120 ألف ريال

اليوم السبت 20 نوفمبر 2021 أعلن المدير التنفيذي للتشغيل الذاتي في بنك التنمية الاجتماعية م.  محمد العريني ، عن أهم شروط الحصول على قرض العمل الحر الذي يقدمه البنك السعودي للتنمية الاجتماعية بمبلغ 120 ألف ريال للمواطن السعودي العادي والموظف الحكومي. وذكر ذلك في مقابلته اليوم. يشترط لمن يرغب في الحصول على قرض العمل الحر أن يكون سعودي الجنسية ، وأن يزيد عمره عن 18 سنة ، وإذا كان يعمل في الحكومة يجب ألا يقل راتبه عن 20 ألف ريال سعودي ، حيث أشار إلى أن هذه القروض تأتي ضمن منتج منتهي الصلاحية. والتي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية ، وتصل فترة السداد إلى 40 شهرًا ، ريال ، و مع العلم أن المنتج متاح للجميع. ويشمل ذلك الطلاب والمتقاعدين والموظفين والباحثين عن عمل من الجنسين.

قرض العمل الحر فى بنك التنميه الاجتماعية:

قرض العمل الحر هو قرض تمويل بدون فوائد مقدمة من بنك التنمية الاجتماعية ، حيث يمنح المواطنين القادرين على العمل قرضًا خاصًا مع العديد من التسهيلات ، بهدف مساعدة المواطنين والمواطنات على بدء مشاريعهم الخاصة في حال عدم تمكنهم الظروف المالية من تنفيذ مشاريعهم المختلفة. كما يمنح القرض للأفراد الراغبين في رفع مستوى الدخل وتحسين المستوى المعيشي والعمل على رفع جودة حياتهم ، خاصة إذا كان لديهم خبرة أو مهارة في الحرف اليدوية.

الفئات المستحقه للقرض الحر:

الفئات المستهدفة للحصول على قرض العمل الحر من بنك التنمية الاجتماعية فهي كالتالي:

الموظفون الذين يعملون براتب 14 ألف ريال فأقل.
والفئات التي لا يشملها نظام الدعم المالي.
واخيرا المتعطلين بشرط موافقتهم على الشروط القائمة.

شروط الحصول على القرض:

1_أن يقدم طالب القرض جميع الضمانات للبنك ، مما يضمن للبنك التزامًا كاملا بسداد أقساط القرض ، بما في ذلك أن الوضع المالي لمقدم الطلب يسمح بالحصول على تمويل من البنك.

2_ليس على طالب القرض من بنك التنمية الاجتماعية قرض سابق آخر لم يتم سداده بعد.
3_أن لا يزيد مبلغ التخلف المالي في السجل الائتماني عن 30 ألف ريال.
4_يجب على مقدم الطلب تقديم وثيقة التأمين على سيارته الخاصة ، في حالة ارتباط العمل الحر الذي يتم تمويله بتوجيه مركبات النقل.

5-أن يكون طالب القرض سعودي الجنسية.
6_يشترط أن يحمل الأبناء الجنسية السعوديةو أن تكون الزوجة مقيمة في المملكة العربية السعودية.
7_بالإضافة أن لا يقل عمر طالب القرض عن 18 سنة ولا يزيد عن 60 سنة.
8-كما يشترط ألا تتجاوز فترة التمويل خمس سنوات.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.