أخبار عاجلة
نبض البلد يناقش اضراب الاسرى الفلسطينيين -
من هوعبد العزيز عبدالحميد المفلحي -

قائد حملة الموصل: «داعش» هاجم قواتنا بـ 632 سيارة مفخخة

قائد حملة الموصل: «داعش» هاجم قواتنا بـ 632 سيارة مفخخة
قائد حملة الموصل: «داعش» هاجم قواتنا بـ 632 سيارة مفخخة
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

كشف قائد عسكري عراقي أن تنظيم داعش الإرهابي هاجم القوات المشاركة في عملية استعادة مدينة الموصل بـ 632 سيارة مفخخة، خلال الـ 45 يوما الماضية من المعارك.

وقال الفريق الأول الركن، عبد الأمير يار الله، قائد الحملة العسكرية لاستعادة الموصل، خلال إيجاز قدمه حول سير العمليات في المدينة منذ انطلاقها، إن القوات العراقية ستتمكن الأسبوع القادم من تحرير كامل الساحل الأيسر من الموصل، لتتوجه بعدها إلى الساحل الأيمن (نهر دجلة يقسم الموصل إلى جانبين).

وأضاف، في الإيجاز الذي بثه التلفزيون العراقي، أن التنظيم (داعش) هاجم قطعاتنا (وحداتنا) الأمنية في جميع المحاور بـ632 سيارة مفخخة، إضافة إلى استخدامه لقذائف الهاون لاستهداف القوات الأمنية والمدنيين في الأحياء المحررة من سيطرته.

وأشار أن قوات البيشمركة (قوات الاقليم الكردي) تمكنت من تحرير 25 قرية، واستعادة السيطرة على مساحة 500 كم مربع من محيط الموصل، إضافة إلى تعرضها لهجوم بـ 55 سيارة مفخخة من تنظيم “داعش”.

وأوضح القائد العسكري أن قوات “الشرطة الاتحادية”، التي تعمل ضمن المحور الجنوبي للموصل، تمكنت من تحرير 96 قرية وناحية ومنطقة، و56 بئراً، وتصدت لـ 239 سيارة مفخخة تابعة للتنظيم المتطرف، واستعادة السيطرة على 1855 كم مربع، من محيط المدينة، خلال الـ 45 يوما الماضية.

وذكر أن قوات “الحشد الشعبي” (مليشيات شيعية موالية للحكومة) العاملة ضمن المحور الغربي للموصل، تمكنت من تحرير 130 قرية بمساحة 1850 كم مربع، وبطول 93 كم، والتصدي لـ 75 سيارة مفخخة، وحاليا تبعد 2 كم عن “قضاء تلعفر”.

ولفت “يار الله” أن مقاتلي “الفرقة المدرعة التاسعة”، (المحور الشمالي)، تمكنت من تحرير 52 قرية ومنطقة بمساحة 900 كم مربع بمحيط الموصل، وتصدت لـ77 سيارة مفخخة.

كما أفاد أن الفرقة 15 في الجيش العراقي تمكنت من تحرير 21 قرية في محيط الموصل بمساحة 112 كم مربع، وتصدت لـ 23 سيارة مفخخة.

وقال المسؤول العسكري، إنه ضمن المحور الشرقي للموصل، تمكنت قوات جهاز مكافحة الإرهاب، من تحرير 23 حيا من أصل 65 في الساحل الأيسر للمدينة.

وأشار أن مقاتلات التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، شنت خلال الـ 45 يوما الماضية أكثر من 1500 غارة ضد مواقع تنظيم داعش في الموصل.

شكرا لمتابعتكم خبر عن قائد حملة الموصل: «داعش» هاجم قواتنا بـ 632 سيارة مفخخة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوئام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوئام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق هل يصل الأمر بترامب حد اغتيال زعيم كوريا الشمالية؟
التالى بوابه الشرق بريطانيا وفرنسا: الأسد لا يمكن أن يكون له مكان بمستقبل سوريا