اخبار دوليه - ماكرون يقول إن القادة اللبنانيين «أخلفوا وعودهم» ويمهلهم أسابيع لتشكيل حكومة

اخبار دوليه - ماكرون يقول إن القادة اللبنانيين «أخلفوا وعودهم» ويمهلهم أسابيع لتشكيل حكومة
اخبار دوليه - ماكرون يقول إن القادة اللبنانيين «أخلفوا وعودهم» ويمهلهم أسابيع لتشكيل حكومة

اتهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون القادة اللبنانيين، اليوم الأحد، بأنهم «أخلفوا وعودهم» فيما يتعلق بعدم تشكيلهم حكومة في إطار المبادرة الفرنسية، عقب انفجار مرفأ بيروت.


وقال ماكرون خلال مؤتمر صحفي في باريس: «لقد قررت النخبة السياسية أن تخلف تعهداتها وارتكبت خيانة جماعية بفشلها في تشكيل حكومة»، حسب قناة «فرانس 24».


وأضاف: «أرى أن السلطات اللبنانية والقوى السياسية اختارت تفضيل مصالحها الحزبية والفردية على حساب المصلحة العامة للبلاد».
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن ماكرون تأكيده على أنه لن يتخلى عن مبادرته «لإنقاذ لبنان من الانهيار»، مشيرة إلى أنه أمهل زعماء البلاد أربعة إلى ستة أسابيع أخرى لتشكيل حكومة في إطار المبادرة الفرنسية.


وكان رئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب ، الذي تولى المنصب لمساعدة البلاد على التعافي من آثار الانفجار المدمر الذي وقع في بيروت في آب/أغسطس، قال أمس السبت إنه سيتنحى دون تشكيل حكومة جديدة مستشهدا بالصراع السياسي.


ومثلت استقالة أديب صفعة لمبادرة ماكرون للضغط على السياسيين اللبنانيين لتشكيل حكومة من نواب مستقلين قادرين على التعامل مع الأزمة الاقتصادية في البلاد.


وكان ماكرون ، الذي ظهر كوسيط رئيسي للسلطة في لبنان ، حدد 15 يوما للقوى السياسية اللبنانية لتشكيل حكومة خلال زيارة لبيروت في أول أيلول/سبتمبر.


ومع ذلك ، قال ماكرون إن خارطة الطريق المتفق عليها في بيروت لا تزال سارية وليست خارج الطاولة. وأشار إلى أن هناك الآن فرصة أخيرة لتشكيل الحكومة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار دوليه - ماكرون يقول إن القادة اللبنانيين «أخلفوا وعودهم» ويمهلهم أسابيع لتشكيل حكومة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق دعم أممي وأميركي للمصالحة بين الفرقاء الليبيين
التالى ملاسنة حادة بين بيلوسي ومذيع شهير