الصحة العالمية: لا عودة إلى حياتنا القديمة في المستقبل المنظور

الصحة العالمية: لا عودة إلى حياتنا القديمة في المستقبل المنظور
الصحة العالمية: لا عودة إلى حياتنا القديمة في المستقبل المنظور
مسقط – وكالات

أكد مدير منظمة الصحة العالمية، تدروس أدهانوم، ألا عودة للوضع الطبيعي الذي كانت عليه الحياة قبل تفشي فيروس كورونا المستجد في المستقبل المنظور وذلك خلال إيجاز صحفي في مدينة جنيف السويسرية، الإثنين.

ورغم الرؤية غير المتفائلة بالمستقبل إلا أن أدهانوم أشار إلى أن هناك "خارطة طريق" للسيطرة على المرض كي تمارس حياتها.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية: "علينا أن نصل إلى وضع مستدام نسيطر خلاله على المرض دون أن تتوقف حياتنا أو أن ننتقل من إغلاق لإغلاق"، على حد قوله.

  • اقرأ أيضا

    الصحة العالمية: من غير الواقعي التنبؤ بالقضاء على كورونا خلال الأشهر المقبلة


ومن أجل الوصول إلى هذه المرحلة، قال أدهانوم إنه يجب تحقيق 3 أمور، أولها تقليل عدد الوفيات وحسر الانتشار، وثانيها مجتمع قوي ومتفاعل يأخذ فيه الفرد إجراءاته الاحترازية لحماية المجتمع عامة، وقيادة وتواصل فعال من جانب الحكومات، وأضاف قائلا: "يمكن تحقيق ذلك، ويجب تحقيقه" ، وفقا لشبكة السي ان ان الأمريكية.

وأكد مدير منظمة الصحة العالمية أنه وبينما يتم البحث عن لقاح فعال لهذا الفيروس يجب التركيز على الأدوات الموجودة حالا لحسر انتشار المرض وحماية حياة الناس.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الصحة العالمية: لا عودة إلى حياتنا القديمة في المستقبل المنظور ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة١

السابق أول تعليق للصحة العالمية بعد إعلان روسيا رسميا عن لقاح "كورونا"
التالى وثائق تكشف تسلم "عون" و"دياب" تحذيرات من خطورة "النترات" قبل انفجارها