اخبار دوليه - شرطة هونغ كونغ تعلن عن أول اعتقال بموجب قانون الأمن القومي الجديد

أعلنت شرطة هونغ كونغ الأربعاء أنها اعتقلت رجلا كان يحمل «علم استقلال» هونغ كونغ، ليصبح أول شخص يتم توقيفه بموجب قانون الأمن القومي الجديد الذي أقرته بكين للمدينة.

وكتبت الشرطة على تويتر الى جانب صورة الرجل والعلم «لقد اعتقل رجل لأنه حمل علم +استقلال هونغ كونغ+ بما ينتهك قانون الأمن القومي الجديد».

وأضافت «هذا أول توقيف يتم منذ دخول القانون حيز التنفيذ».

ودخل القانون الجديد حيز التنفيذ مساء الثلاثاء بعد إقراره من قبل البرلمان الوطني الصيني. ويأتي بعد سنة على التظاهرات الضخمة في المستعمرة البريطانية السابقة ضد نفوذ الحكومة المركزية.

ووقّع الرئيس الصيني شي جينبينغ الثلاثاء القانون الذي يتيح قمع أربعة أنواع من الجريمة ضد أمن الدولة: النشاطات التخريبية والانفصال والارهاب والتآمر مع قوى أجنبية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار دوليه - شرطة هونغ كونغ تعلن عن أول اعتقال بموجب قانون الأمن القومي الجديد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق الصحة السعودية تكشف سبب زيادة أعداد الإصابة بكورونا في المملكة
التالى اخبار دوليه - ليبيا تعلن عن تسجيل أعلى نسبة إصابة بفيروس كورونا 71 حالة