بومبيو: واشنطن تحمي مضيق هرمز وتضمن أمن الخليج

بومبيو: واشنطن تحمي مضيق هرمز وتضمن أمن الخليج
بومبيو: واشنطن تحمي مضيق هرمز وتضمن أمن الخليج
قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، السبت، إن واشنطن تدين التدخلات الإيرانية في العراق ولبنان وسوريا، مشدداً على أن إيران تستغل الشباب العراقي واللبناني لمصالحها، كما أكد أن الولايات المتحدة تحمي مضيق هرمز وتضمن أمن الخليج.

تصريحات بومبيو جاءت ضمن كلمته أمام مؤتمر ميونخ للأمن، حيث عدد إنجازات أميركا الأمنية والعسكرية بمواجهة الإرهاب وأطماع إيران.

ونوه بومبيو إلى أن الولايات المتحدة حاربت "داعش" وأفكاره التطرفية ونجحت في التخلص من "أبوبكر" البغدادي، مضيفاً: "عملنا بشكل حثيث لمنع داعش من الحصول على ملاذات آمنة".

وقال إن بلاده ترفض الاتهامات الألمانية لواشنطن بالانسحاب من الساحة الدولية، مشدداً على أن السيادة هي الأساس في الغرب والديمقراطية والعدالة أيضا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بومبيو: واشنطن تحمي مضيق هرمز وتضمن أمن الخليج ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق مقتل 8 أشخاص في إطلاق نار بمدينة هاناو غربي ألمانيا . اليوم الخميس 20-02-2020
التالى مسقط تكشف حقيقة طلب وساطة بين السعودية وإيران