العراق.. عشرات المصابين بالغاز المسيل للدموع إثر تفريق المحتجين في بغداد . اليوم السبت 09-11-2019

العراق.. عشرات المصابين بالغاز المسيل للدموع إثر تفريق المحتجين في بغداد . اليوم السبت 09-11-2019
العراق.. عشرات المصابين بالغاز المسيل للدموع إثر تفريق المحتجين في بغداد . اليوم السبت 09-11-2019
اصيب العشرات من المتظاهرين العراقيين اليوم السبت بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع اثناء محاولة الشرطة تفريقهم في ساحة (الخلاني) وسط بغداد.

وذكر شهود عيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان قوات الامن العراقية تقدمت عبر جسر (السنك) الذي كان مغلقا امنيا نحو ساحة (الخلاني) القريبة لتفريق المحتجين المعتصمين هناك منذ ايام وفتح الطرق المؤدية الى الجسر.

ولفتوا الى ان القوات الامنية تقدمت كذلك نحو شارع (الرشيد) الذي يربط المناطق القريبة من جسر (السنك) بجسر (الجمهورية) جنوبا وجسر (الاحرار) شمالا حيث أطلقت الغاز المسيل للدموع هناك مضيفين ان اقتحام (الخلاني) و(الرشيد) تسبب بإصابة العشرات بحالات اختناق وجروح.

وعلى ما يبدو ان السلطات العراقية قررت انهاء الاعتصامات بالقوة بالقرب من جسر (السنك) الذي اغلق قبل ايام من قبل قوات الشرطة وذلك حين حاول المحتجون عبوره باتجاه السفارة الايرانية ومبنى وزارة الخارجية فضلا عنه انه يؤدي الى (المنطقة الخضراء) التي توجد بها المقار الحكومية ومعظم البعثات الدبلوماسية.

ويأتي اقتحام ساحة (الخلاني) بعد يوم واحد من سقوط ستة قتلى في الاحتجاجات نصفهم في بغداد والنصف الآخر في (البصرة) معظمهم بالرصاص الحي.

كما لا يزال قطع الانترنت في مختلف انحاء العراق مستمرا لليوم الثالث على التوالي باستثناء مدن اقليم كردستان العراق في حين لم تعلن الاجهزة الامنية والصحية عن الحصيلة الرسمية للضحايا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، العراق.. عشرات المصابين بالغاز المسيل للدموع إثر تفريق المحتجين في بغداد . اليوم السبت 09-11-2019 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق اخبار دوليه - أمريكا تعتبر حكومة السودان شريكا
التالى اخبار دوليه - احتجاجات في الشوارع بإيران بعد قرار تقنين توزيع البنزين ورفع أسعاره