وزير الخارجية الأمريكي يجدد دعمه للبنان ومؤسساته . اليوم الجمعة 16-08-2019

وزير الخارجية الأمريكي يجدد دعمه للبنان ومؤسساته . اليوم الجمعة 16-08-2019
وزير الخارجية الأمريكي يجدد دعمه للبنان ومؤسساته . اليوم الجمعة 16-08-2019
جدد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو دعم بلاده لمستقبل اللشعب اللبناني ومساندة مؤسسات الدولة.
وقال بومبيو في حديث للصحفيين مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في مقر وزارة الخارجية الامريكي إنه كرر دعم الولايات المتحدة "لمستقبل مشرق لشعب لبنان.. وكجزء من هذا الالتزام نواصل دعم المؤسسات الموثوقة داخل لبنان".
وأكد أن مؤسسات الدولة اللبنانية "ضرورية للحفاظ على أمن لبنان واستقراره وسيادته ولضمان تلبية احتياجات جميع اللبنانيين والاستجابة الفعالة للعديد من التحديات السياسية والاقتصادية والإنسانية".
وشدد وزير الخارجية الأمريكي على أن المنطقة مهددة من قبل إيران وأن (لبنان) دولة مهددة من قبل وكيله حزب الله مرحبا " بالتزام رئيس الوزراء الشجاع بمواصلة تحمل المسؤولية الكاملة في الدفاع عن لبنان".
كما أعرب عن ترحيب الولايات المتحدة بالتزام الحريري "بإجراء الإصلاحات الطموحة والضرورية التي من شأنها ضمان تدفق المساعدات الدولية المستقبلية للاقتصاد اللبناني".
وشكر الحكومة اللبنانية على توفير المأوى للاجئين السوريين الفارين من النظام القمعي والفساد معربا عن تطلعه لمواصلة إحراز مزيد من التقدم في الشراكة مع لبنان.
على صعيد متصل اعرب وزير الخارجية الأمريكي عن تقديره لبيان رئيس الوزراء (الحريري) حول الالتزام بإحراز تقدم نحو استئناف المناقشات على مستوى الخبراء بشأن النقاط القليلة المتبقية فيما يتعلق ب(الخط الأزرق) وبدء مناقشات حول النزاع البحري الإسرائيلي اللبناني.
واعرب عن استعداد الولايات المتحدة المشاركة " كوسيط وميسر" في المناقشات البحرية قائلا "نأمل أن نرى قريبا مناقشات جوهرية حول هذه القضايا المهمة والتي سيكون حلها مفيدا للبنان وللمنطقة ككل".
من جانبه شكر رئيس الوزراء اللبناني حكومة الولايات المتحدة على "دعمها المتواصل للبنان وخاصة لقواته المسلحة وقوات الأمن الوطنية".
وقال الحريري إنه "جدد التأكيد على شراكتنا والتزامنا المشترك بمحاربة الإرهاب".
وشدد على الالتزام بمواصلة عملية التفاوض بشأن (ترسيم) الحدود البرية والبحرية والتي يقودها عن الجانب الأمريكي مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الادنى والسفير الأمريكي السابق في لبنان ديفيد ساترفيلد موضحا أنه "تم إرسال الاقتراح الأمريكي إلى رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان".
وأضاف الحريري "نعتبر العملية قابلة للحياة وسنواصل دعم الخطوة الدستورية التالية المؤدية إلى قرار نهائي في الأشهر المقبلة ونأمل أن نتوصل لذلك في سبتمبر المقبل".
وأشار الى أيضا الى وجود دعم مستمر لمؤتمر (سيدر) الاقتصادي وخطة استثمار رأس المال والتي تعتبر ضرورية لإنعاش الاقتصاد اللبناني مؤكدا الالتزام بهذه المبادرات التي ستعزز الأمن والاستقرار في لبنان والمنطقة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، وزير الخارجية الأمريكي يجدد دعمه للبنان ومؤسساته . اليوم الجمعة 16-08-2019 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق “الحجرة الشريفة”.. بقعة طاهرة تحفها الملائكة
التالى عضو هيئة كبار العلماء: أكل لحم التمساح حرام