الولايات المتحدة تضيف «هواوي» إلى قائمة العقوبات . اليوم الخميس 16-05-2019

الولايات المتحدة تضيف «هواوي» إلى قائمة العقوبات . اليوم الخميس 16-05-2019
الولايات المتحدة تضيف «هواوي» إلى قائمة العقوبات . اليوم الخميس 16-05-2019
أعلنت وزارة التجارة الأمريكية اليوم الخميس إضافة عملاق الاتصالات الصينية (هواوي) والشركات المرتبطة بها إلى ما يعرف ب(قائمة الكيانات) في خطوة تمنع الشركة من الحصول على التكنولوجيا من شركات أمريكية دون موافقة بنك التسويات الدولي.
وقالت وزارة التجارة في بيان إن الإجراء "ينبع من المعلومات المتاحة والتي توفر أساسا معقولا لاستنتاج أن (هواوي) تعمل في أنشطة تتعارض مع الأمن القومي للولايات المتحدة أو مصلحة سياستها الخارجية".
وأضاف البيان أن "المعلومات تتضمن انتهاكات لقانون الطوارئ الاقتصادية الدولية والتآمر لانتهاكه من خلال توفير خدمات مالية محظورة لإيران وعرقلة العدالة فيما يتعلق بالتحقيق في الانتهاكات المزعومة للعقوبات الأمريكية".
ويتطلب بيع أو نقل التكنولوجيا الأمريكية إلى شركة أو شخص مدرج في (قائمة الكيانات) ترخيصا صادرا عن بنك التسويات الدولي وقد يتم رفض الترخيص إذا كان البيع أو النقل سيضر بالأمن القومي الأمريكي أو بمصالح السياسة الخارجية الأمريكية.
وتعليقا على القرار قال وزير التجارة ويلبور روس إن "القرار الذي صدر بدعم من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهدف لمنع استخدام كيانات يملكها أجانب للتكنولوجيا الأمريكية بطرق قد تقوض الأمن القومي الأمريكي أو مصالح السياسة الخارجية الامريكية.
وكان ترامب وقع امس الأربعاء أمرا تنفيذيا أعلن فيه حالة طوارئ وطنية منع بموجبها الشركات الأمريكية من شراء أو تركيب أو استخدام معدات اتصالات أجنبية الصنع بسبب مخاوف متعلقة بالاختراقات والتجسس الإلكتروني من قبل ما وصفه بال"الخصوم الأجانب".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الولايات المتحدة تضيف «هواوي» إلى قائمة العقوبات . اليوم الخميس 16-05-2019 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق رئيس البرلمان الكويتي: الأوضاع في المنطقة ليست مطمئنة
التالى استئناف المفاوضات بين المجلس العسكري والمعارضة في السودان