أمريكا تطوق العالم بـ7 أساطيل بحرية و10 قيادات قتالية.. هذه مواقع تمركزها

– وكالات: تمتلك الولايات المتحدة الأمريكية 7 أساطيل بحرية و10 قيادات قتالية موحدة على مستوى العالم، أحدها متمركز في المنامة بالبحرين.

وبحسب موقع “روسيا اليوم”، أوضح الباحث في الشؤون العسكرية، محمد الكناني، أن الأساطيل “الأول، الثامن، التاسع، الحادي عشر، والثاني عشر جميعها ليست في الخدمة”، بينما باقي الأساطيل موزعة في مناطق مختلفة بالعالم.

شمال الأطلسي

وقال “الكناني”: إن الأسطول الثاني الأمريكي، مقره الرئيس في نورفولك بولاية فيرجينيا الأمريكية، وهو مسؤول عن مهام الدورية والعمليات في شمال الأطلسي والساحل الشرقي للولايات المتحدة.

المحيط الهادئ

وأضاف: أن “الأسطول الثالث، يقع مقره الرئيس في سان دييغيو بولاية كاليفورنيا، ومسؤوليته تتضمن شرقي وشمالي المحيط الهادئ والساحل الغربي الأمريكي حتى ألاسكا شمالًا”.

البحر الكاريبي

وأشار “الكناني” إلى أن “الأسطول الرابع، يقع مقره الرئيس في مايبورت بولاية فلوريدا الأمريكية، وتشمل مسؤوليته جنوبي الأطلسي والبحر الكاريبي وكل ما يحيط بأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية”.

الخليج العربي

ولفت إلى أن الأسطول الخامس مقره المنامة بالبحرين، ومسؤوليته تشمل الخليج العربي وأجزاء من المحيط الهندي وبحر العرب والبحر الأحمر، والأسطول السادس فمقره نابولي بإيطاليا، ومسؤوليته تشمل البحر المتوسط وأوروبا وإفريقيا.

شرق آسيا

وبيَّن “الكناني”، أن مقر الأسطول السابع يتمركز في يوكوسوكا باليابان، ومسؤوليته تشمل غرب وشمال المحيط الهادئ والمحيط الهندي وجنوب شرق وشرق آسيا (منطقة الإندوباسيفيك).

حرب الشبكات

وذكر الباحث أن الأسطول العاشر الأمريكي، ومقره في فورت ميد بولاية ماريلاند الأمريكية، لا يعتبر أسطولًا بحريًا، بل يعد مزود القوة للقيادة السيبرانية لأساطيل البحرية الأمريكية، وبرامج الحرب السيبرانية (حرب الشبكات) البحرية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، أمريكا تطوق العالم بـ7 أساطيل بحرية و10 قيادات قتالية.. هذه مواقع تمركزها ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المرصد

السابق كبار المسؤولين يطلعون الكونغرس على التطورات بشأن إيران
التالى عاجل.. رئيس المجلس الانتقالي السوداني: التصعيد أدى إلى انتفاء سلمية الثورة