إعصار عنيف يقترب من هونج كونج والصين بعدما اجتاح الفلبين . اليوم الأحد 16-09-2018

إعصار عنيف يقترب من هونج كونج والصين بعدما اجتاح الفلبين . اليوم الأحد 16-09-2018
إعصار عنيف يقترب من هونج كونج والصين بعدما اجتاح الفلبين . اليوم الأحد 16-09-2018
رويترز - اتجه إعصار قوى صوب هونج كونج والسواحل الصينية، اليوم الأحد، واكتسب قوة فوق بحر الصين الجنوبى، بعد أن اجتاح الفلبين وخلف ما لا يقل عن 25 قتلى.

ويعد الإعصار مانكوت أقوى إعصار استوائى، يصيب المنطقة هذا العام إذ يحمل رياحا تتجاوز سرعتها 200 كيلومتر فى الساعة، وهو ما يعادل الفئة الخامسة وهى الأقوى فى المحيط الأطلنطي.

وقالت وكالة الطوارئ الوطنية فى الفلبين إن عاملى إنقاذ قتلا أثناء محاولاتهما انتشال محاصرين وسط انهيار أرضى فى منطقة كورديليرا الجبلية بينما قالت الشرطة إنها عثرت على جثة فى نهر بالعاصمة مانيلا.

ومن المتوقع أن يمر الإعصار على بعد 100 كيلومتر إلى الجنوب من هونج كونج ويتجه غربا صوب الساحل الصينى لمقاطعة قوانغدونغ بالإضافة إلى مكاو على امتداد دلتا نهر بيرل.

وقال مرصد هونج كونج "وفقا للمسار المتوقع الحالي، سيكون الإعصار مانكوت أقرب إلى دلتا نهر بيرل بحلول الظهيرة (0200 بتوقيت جرينتش)".

وقد تم إجلاء بعض السكان من المناطق المنخفضة وتقطعت السبل بعشرات آلاف المسافرين فى مطار هونج كونج الدولى اليوم الأحد وقالت هيئة المطار إنها ألغت بالفعل رحلات كثيرة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، إعصار عنيف يقترب من هونج كونج والصين بعدما اجتاح الفلبين . اليوم الأحد 16-09-2018 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق متحدث تركي: خطوات إخراج المعارضة المعتدلة من إدلب السورية غير مقبولة
التالى مجلس التعاون الخليجي والأمم المتحدة يناقشان “مذكرة تفاهم سياسية”