سلفا كير: بلادنا ستكون الأكثر استقراراً في إفريقيا . اليوم الأحد 16-09-2018

سلفا كير: بلادنا ستكون الأكثر استقراراً في إفريقيا . اليوم الأحد 16-09-2018
سلفا كير: بلادنا ستكون الأكثر استقراراً في إفريقيا . اليوم الأحد 16-09-2018
إفي - قال رئيس جنوب السودان الفريق أول سلفا كير ميارديت "إن اتفاق السلام الموقع بينه وفصائل المعارضة الأربعاء الماضي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا سيقود لبناء أكثر البلدان استقراراً وازدهاراً في القارة الأفريقية"، مبيناً أن المعاناة التي سببتها الحرب للشعب كانت الدافع وراء توقيعه على الاتفاق.
وقال سلفاكير في رسالة موجهة لشعب جنوب السودان بمناسبة توقيع إتفاقية السلام السبت إن "الوثيقة التي جري توقيعها الأسبوع المنصرم قد أوقفت الحرب بالبلاد تماماً، وسأقود لبناء دولة اكثر استقراراً وديمقراطية وازدهاراً على مستوى القارة الأفريقية، كما أنها ستقود لانتعاش الإقتصاد خلال الأعوام الثلاث المقبلة".
وذكر "أريد أن أطمئنكم بصفتي الشخصية أن هذه الاتفاقية التي وقعنا عليها قد أوقفت الحرب تماما، لقد كانت معانتكم كشعب هي الدافع الذي قادني للتوقيع على اتفاق سلام مع المعارضة، لقد خابت توقعاتكم عدة مرات، لكن دعوني أقول لكم إننا سننفذ هذا الاتفاق نصاً وروحاً، كما أن هذا الاتفاق سيقود لانتعاش الاقتصاد في الأعوام الثلاث المقبلة".
وتوجه الرئيس سلفاكير بالشكر لقادة فصائل المعارضة في جنوب السودان لما قدموه في سبيل تحقيق السلام بالبلاد.
وأضاف "كما انتهز هذه الفرصة لاشكر قيادة المعارضة التي وضعت مصلحة الوطن في المقدمة من خلال توقيع اتفاقية السلام وأؤكد لهم بأنهم سيجدوننا دائماً في المقدمة من أجل تحقيق السلام المستدام في البلاد".
ووقع فرقاء دولة جنوب السودان الأربعاء الماضي على اتفاق السلام النهائي، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بحضور رؤساء دول الهيئة الحكومة للتنمية بشرق إفريقيا (إيجاد).

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، سلفا كير: بلادنا ستكون الأكثر استقراراً في إفريقيا . اليوم الأحد 16-09-2018 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق اخبار دوليه - الكويت: لن نعين سفيراً في طهران حتى تغير إيران نهجها
التالى مصرع وإصابة واختفاء العشرات بإنزلاق جبلي بالسودان