الليرة التركية تتهاوي..  ومحاولات بائسة لانعاش الاقتصاد

الليرة التركية تتهاوي..  ومحاولات بائسة لانعاش الاقتصاد
الليرة التركية تتهاوي..  ومحاولات بائسة لانعاش الاقتصاد
أنقرة -متابعة عناوين

هوت الليرة التركية إلى مستوى قياسي لها، لتقف عند 7.24 ليرة للدولار في التعاملات المبكرة في آسيا والمحيط الهادي، مع استمرار الضغوط على العملة بفعل مخاوف المستثمرين المتعلقة بحالة الاقتصاد، وتدهور العلاقات مع الولايات المتحدة.

ومنذ اندلاع الأزمة الاقتصادية وتسعي أنقرة لتبرير الخسارة بأنها تتعرض لحرب اقتصادية، ومؤامرة عالمية، فقال وزير المالية التركي إن “انخفاض الليرة الحالي هجوم واضح على تركيا”.

وبحلول الساعة 1903 بتوقيت غرينتش الأحد (صباح الاثنين في منطقة آسيا والمحيط الهادي)، بلغت العملة التركية 7.06 ليرة

للدولار بعدما لامست 7.24 ليرة في وقت سابق.

وفقدت العملة التركية نحو 40% من قيمتها منذ بداية العام، وهو ما يرجع بشكل كبير إلى المخاوف المتعلقة بتأثير الرئيس رجب طيب أردوغان على الاقتصاد ودعواته المتكررة إلى خفض أسعار الفائدة في مواجهة ارتفاع التضخم، فضلاً عن الخلاف مع الولايات المتحدة.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، جدد الأحد مناشدته الأتراك لليوم الثالث لبيع الدولار واليورو من أجل دعم الليرة التي هوت بشكل قوي بعد فرض رسوم أميركية على صادرات الصلب والألمنيوم التركية، وبعد حدوث تحولات مالية زادت من حدة القلق تجاه وضع العملة التركية.

 

وقال أردوغان في خطاب إن “زيادة رسوم واردات المعادن من جانب الولايات المتحدة ينتهك قواعد منظمة التجارة العالمية” واصفاً تدهور الليرة بأنه “مؤامرة سياسية” ضد #تركيا.

 

وأعلن أن تركيا ستبحث عن “اسواق جديدة وحلفاء” آخرين بعد تدهور العملة الوطنية.

 

وكان أردوغان خفف بتصريحات السبت من وطأة ما تشهد بلاده من تدهور على صعيد سعر صرف العملة ، قائلاً إن اقتصاد بلاده لا يعاني من أزمة ولا يقف على شفا الإفلاس، مشيرا إلى أن تذبذبات سعر الصرف هي “صواريخ” حرب اقتصادية تتعرض لها تركيا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الليرة التركية تتهاوي..  ومحاولات بائسة لانعاش الاقتصاد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : عناوين

السابق روسيا تصف التصريحات الأمريكية حول دورها بأحداث شارلوتسفيل بالـ"سخيفة"
التالى أردوغان يهدد التجار الأتراك بتنفيذ خطة “ب أو ج ” إذا استمروا في شراء الدولار!