رومانيا... استمرار الاحتجاجات في بوخارست لليوم الثالث على التوالي

رومانيا... استمرار الاحتجاجات في بوخارست لليوم الثالث على التوالي
رومانيا... استمرار الاحتجاجات في بوخارست لليوم الثالث على التوالي

واصل آلاف الرومانيين، لليوم الثالث على التوالي، احتجاجاتهم ضد حكومة الحزب الاشتراكي الديمقراطي، مطالبين رئيسة الوزراء فيوريكا دانتشيلا بالاستقالة.

ذكرت وكالة "رويترز" اليوم الأحد 12 أغسطس / آب، أن الاحتجاجات في بوخارست وعدة مدن كبرى أخرى، كانت سلمية، على خلاف أول ليلة من المظاهرات، التي اندلعت يوم الجمعة الماضي، عندما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع واستخدمت مدافع المياه لتفريق تجمع ضخم بوسط المدينة.

© REUTERS / Heidi Levine

ولفتت "رويترز" إلى أن عدد المشاركين في الاحتجاجات وصل إلى نحو 15 ألف شخص تجمعوا أمام مقر الحكومة بالعاصمة، وهم يطلقون صفارات الاحتجاج ويرددون هتافات تندد بالفساد وتطالب باستقالة الحكومة.

وتشهد رومانيا احتجاجات سلمية منذ تولي الحزب الاشتراكي الديمقراطي السلطة أوائل عام 2017، الذي حاول عدم تجريم العديد من تهم الفساد.

ونجح مشرعو الحزب الحاكم في إدخال تغييرات على القانون الجنائي عبر البرلمان، العام الماضي، مما أثار قلق المفوضية الأوروبية ووزارة الخارجية الأمريكية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، رومانيا... استمرار الاحتجاجات في بوخارست لليوم الثالث على التوالي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

السابق "صحيفة": المرشد الإيراني ينشر "قوات خاصة" على الحدود مع العراق "صحيفة": المرشد الإيراني ينشر "قوات خاصة" على الحدود مع العراق الإثنين 13.08.2018 01:46 ص
التالى عاجل| أسر 100 متمرد وقطع خطوط إمداد الميليشيا.. الجيش ينتزع مديرية الدريهمي بالكامل من الحوثيين