بومبيو يلتقي مع رئيس المكسيك المنتخب لتحسين العلاقات

بومبيو يلتقي مع رئيس المكسيك المنتخب لتحسين العلاقات
بومبيو يلتقي مع رئيس المكسيك المنتخب لتحسين العلاقات

توجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الجمعة، للرئيس المكسيكي المنتخب أندريس مانويل لوبيز أوبرادور أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يريد تعزيز وتحسين العلاقات مع المكسيك بعد العثرات التي واجهتها.

© REUTERS / REUTERS/Leah Millis

وقال مارسيلو إبرارد مساعد الرئيس المكسيكي إن لوبيز أوبرادور سلم بدوره بومبيو رسالة إلى ترامب تتضمن خططه لإعادة ضبط العلاقات والتركيز على التجارة والهجرة والتنمية والأمن.

ووصف إبرارد المباحثات بأنها كانت "صريحة وودية ومحترمة".

وقال بومبيو إن زيارته ستهدف إلى توضيح "الأهمية الكبيرة" التي يوليها ترامب للعلاقات الثنائية التي شابها التوتر بشكل متزايد.

وأثار ترامب غضب المكسيك بمطالبته لها بتمويل جدار حدودي وتصريحاته بأنها لم تفعل شيئا لإبطاء الهجرة غير الشرعية. ويدفع ترامب أيضا من أجل تعديل اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية(نافتا) لصالح الولايات المتحدة.

وقال بومبيو في بداية الاجتماع الذي استمر 50 دقيقة مع لوبيز أوبرادور الذي يتولى مهام منصبه في أول ديسمبر كانون الأول "نعرف أنه كانت هناك عثرات في الطريق بين بلدينا ولكن الرئيس ترامب مصمم على جعل العلاقة بين الشعبين أفضل وأقوى ".

وضم الوفد الذي رأسه بومبيو مستشار ترامب وصهره جاريد كوشنر.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بومبيو يلتقي مع رئيس المكسيك المنتخب لتحسين العلاقات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

السابق لماذا اعتقلت "سي آي إيه" ماريا بوتينا في واشنطن لحظة مصافحة بوتين لترامب في هلسنكي؟
التالى الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل يزوران معرضا لنلسون مانديلا في لندن (صور+فيديو)