لافروف يعلق على طرد اليونان للدبلوماسيين الروس

لافروف يعلق على طرد اليونان للدبلوماسيين الروس
لافروف يعلق على طرد اليونان للدبلوماسيين الروس

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن الأحداث الأخيرة في اليونان تتماشى مع سياسات للولايات المتحدة وبريطانيا تجاه موسكو والتي تعتمد على التصريحات بدون دليل.

موسكو — سبوتنيك. وقال لافروف في مقابلة مع قناة "RT": "إن الغرب يقوم بصياغة سياسته تجاه روسيا على أساس أسلوب "من المحتمل جدا" و"من دون تفسير آخر معقول".

© Sputnik . Evgeny Biyatov

ووفقا له، يتجلى نهج واشنطن ولندن، في خطوات سياستهم الخارجية على بيانات غير موثقة حول التحقيق في "التدخل" المزعوم في الانتخابات الأمريكية و"تورط روسيا" في حادثة سالزبوري.

وأضاف لافروف: "نفس الأسلوب رأيناه في اليونان مؤخرا، "من المحتمل جدا" — من دون تقديم حقيقة واحدة".

وكانت صحيفة "كاتيميريني" اليونانية، ذكرت أمس، نقلا عن مصادر دبلوماسية، أن أثينا تعتزم طرد دبلوماسيين روسيين ومنع اثنين آخرين من دخول البلاد، بسبب ما وصف بأنه تدخل بالشأن الداخلي اليوناني وتصرفات غير قانونية تهدد الأمن القومي.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو ستتخذ "تدابير المعاملة بالمثل" ردا على طرد اليونان دبلوماسيين روس.

هذا وأكد مسؤول في الحكومة اليونانية، أمس الأربعاء، أن طرد الدبلوماسيين الروس من البلاد "حادث محدد" لا يتعلق بالعلاقات بين البلدين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، لافروف يعلق على طرد اليونان للدبلوماسيين الروس ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

السابق مغردون يدعون إلى استئصال قطر من مجلس التعاون الخليجي مغردون يدعون إلى استئصال قطر من مجلس التعاون الخليجي الخميس 19.07.2018 11:44 ص
التالى "هيلي": مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فاسد سياسيًّا ومفلس أخلاقيًّا "هيلي": مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فاسد سياسيًّا ومفلس أخلاقيًّا الخميس 19.07.2018 12:38 ص