لافروف: تطوير روسيا لأسلحة جديدة ضروري لحماية أمنها

لافروف: تطوير روسيا لأسلحة جديدة ضروري لحماية أمنها
لافروف: تطوير روسيا لأسلحة جديدة ضروري لحماية أمنها

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن روسيا لن تسمح بأن تقف عاجزة بدون سلاح أمام الولايات المتحدة.

وقال لافروف في مقابلة مع قناة "RT"، إن التطوير والعمل على تصميم أسلحة روسية جديدة يعد ضروريا لموسكو لحماية أمنها.

© Sputnik . David B. Gleason

وأضاف لافروف، "في عام 2002، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن انسحاب الولايات المتحدة من المعاهدة (الخاصة بأنظمة الدفاع الصاروخي) خطأ، أجاب الرئيس الأمريكي حينها جورج بوش الابن بأنهم في حاجة لبناء نظام الدفاع الصاروخي، وأنه ليس موجه ضد روسيا، ولكن ضد دول أخرى. وذكر إيران وكوريا الشمالية".

وتم التوقيع على معاهدة الحد من أنظمة الدفاع الصاروخية من قبل الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي في مايو 1972. ولم يحدد وقت محدد لتنفيذها. في عام 2001، أعلنت واشنطن الانسحاب من المعاهدة، وفي عام 2002 توقف العمل باتفاقية الدفاع الصاروخي بين البلدين.

ووفقا لوزير الخارجية الروسي، بعدها بدأت روسيا تطوير أسلحة جديدة قادرة على حماية مصالحها وأمنها.

وتابع لافروف، "انسحبت الولايات المتحدة من المعاهدة، وبدأنا في تطوير أسلحة جديدة تتفوق على نظيرتها الأمريكية، لأننا لا نسمح بأن نقف عاجزين في مواجهة الولايات المتحدة، التي تملك أسلحة وأنظمة دفاع صاروخي استراتيجية. لذلك، حاولنا حماية أمننا بطريقة ما في هذا الوضع — لا شيء أكثر من ذلك. ونحن لا ننوي مهاجمة أحد، ولكننا نريد أن نحمي أنفسنا بشكل جيد من أي اعتداءات موجهة ضدنا".

يذكر أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قد أعلن فى وقت سابق، أن الأسلحة الروسية الحديثة، التى كُشف عنها فى 1 مارس/أذار عام 2018، ستضمن التكافؤ الاستراتيجى لروسيا مع القوى العسكرية الكبرى.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، لافروف: تطوير روسيا لأسلحة جديدة ضروري لحماية أمنها ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

السابق مقتل وإصابة 70 في تفجير استهدف تجمعًا انتخابيًّا لسياسي باكستانى ويصرعه مقتل وإصابة 70 في تفجير استهدف تجمعًا انتخابيًّا لسياسي باكستانى ويصرعه السبت 14.07.2018 01:49 ص
التالى اتساع رقعة الاحتجاجات العراقية بسبب سوء الأوضاع المعيشية اتساع رقعة الاحتجاجات العراقية بسبب سوء الأوضاع المعيشية السبت 14.07.2018 02:31 م