هل ينتهي اجتماع “هلسنكي” المرتقب بين ترامب وبوتين بصفقة بيع إيران؟

كشف موقع “بلومبيرغ” أن القمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” ونظيره الروسي “فلاديمير بوتين”، ربما تشمل صفقة تبيع فيها روسيا “إيران” لصالح تحسين علاقاتها مع امريكا.

وأشار موقع “بلومبرغ” أن مسئول روسي أكد إن الدور الإيراني في سوريا سيكون على رأس القضايا التي ستتناولها قمة ترامب وبوتين المقررة في العاصمة الفنلندية “هلسنكي” في “16 يوليو” الجاري.

وأكد هذه التسريبات أيضا مستشار ترامب للأمن القومي “جون بولتون” الذي طالما أكد ضرورة تغيير النظام الحاكم في إيران.
يشار إلى أن بولتون قال مقابلة مع تلفزيون “سي بي أس”،”سنرى ماذا يحدث عندما يلتقيان، “ترامب وبوتين” الاحتمالات قائمة لإجراء مفاوضات مكثفة حول إخراج القوات الإيرانية من سوريا وعودتها إلى إيران، وهو ما سيكون خطوة مهمة إلى الأمام”.
كما نقلت “سي بي أس” عن مسئول أمريكي كبير قوله إن حكومة الولايات المتحدة قررت التركيز على إقناع بوتين لوقف التعاون مع إيران في ساحة المعركة بسوريا.

وهذه التسريبات ما أزعج مرشد الثورية الإيراني “علي خامنئي” الذي سارع إلى إيفاد كبير مستشاريه “علي أكبر ولايتي” لنقل رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

من جانب آخر قال سفير إيران السابق في الأمم المتحدة “علي خورام” إن روسيا لم تكتف بطعن إيران في الظهر فيما يتعلق بسوريا، إنما تطوعت بإعلان استعدادها إلى جانب الممكلة لإنتاج المزيد من النفط للالتفاف على حصة إيران في أوبك.

جدير بالذكر أن روسيا ألمحت في وقت سابق إلى أن جميع القوات الأجنبية بما فيها الإيرانية يجب أن تغادر سوريا في نهاية المطاف.

وما يؤكد ذلك امتلاء الصحف الإيرانية بعناوين مثل، “روسيا تصدم إيران”، و”تحالف سعودي روسي ضد إيران”، و”روسيا تطعن إيران من الخلف”.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، هل ينتهي اجتماع “هلسنكي” المرتقب بين ترامب وبوتين بصفقة بيع إيران؟ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

السابق فشل المغرب وأوروبا في التوصل إلى اتفاق الصيد
التالى ترامب يحمل بوتين شخصيا المسؤولية عن التدخل في الانتخابات الأمريكية