كارتر: ترامب اقترف أكبر خطأ بانسحابه من الاتفاق النووي

كارتر: ترامب اقترف أكبر خطأ بانسحابه من الاتفاق النووي
كارتر: ترامب اقترف أكبر خطأ بانسحابه من الاتفاق النووي
علق الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر على قرار الرئيس دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، واصفًا إياه بأنه "قد يكون اقترف أكبر خطأ حتى الآن".

وقال كارتر في حديث لشبكة "سي إن إن" الأمريكية "عندما يوقع رئيس أمريكي على اتفاق فإن ذلك ينبغي أن يكون ملزما على جميع من يخلفه بالرئاسة، إلا في حال تغير الوضع بصورة دراماتيكية".

وتابع قائلا: "أعتقد أن هذا (الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني) يرسل رسالة إلى كوريا الشمالية مفادها أنه عندما توقع الولايات المتحدة على اتفاقية فإنها قد تلتزم بها وقد لا تفعل".

وكان ترامب قال في كلمة له، الثلاثاء، معلنا انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني: "من الواضح أننا لن نستطيع منع إيران من تصنيع قنبلة نووية بهذا الاتفاق ذو البنية الضعيفة"، متوعدا بعقوبات اقتصادية ضد طهران، وهو الأمر الذي رد عليه الرئيس الإيراني حسن روحاني قائلا إن أمريكا "فشلت بالالتزام بتعهداتها الدولية في الاتفاق النووي، والاتفاق لم يكن ثنائيا، بل كان دوليا ومصادق عليه من قبل الأمم المتحدة ومجلس الأمن".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، كارتر: ترامب اقترف أكبر خطأ بانسحابه من الاتفاق النووي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الامين برس

السابق التحالف يشن غارات متفرقة على تخوم الحديدة
التالى رئيس أذربيجان يصل إلى روسيا في زيارة عمل