ماتيس يؤكد لليابان وكوريا الجنوبية الالتزامات التحالفية للولايات المتحدة

ماتيس يؤكد لليابان وكوريا الجنوبية الالتزامات التحالفية للولايات المتحدة
ماتيس يؤكد لليابان وكوريا الجنوبية الالتزامات التحالفية للولايات المتحدة

أفادت السكرتيرة الصحفية للبنتاغون، دانا وايت، اليوم الجمعة 15 يونيو/حزيران، أن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، ناقش مع نظرائه من كوريا الجنوبية واليابان، الوضع في المنطقة ونتائج قمة الولايات المتحدة، كوريا الشمالية في سنغافورة.

واشنطن — سبوتنيك. وجاء في تقرير وايت، بخصوص حديث ماتيس مع نظيره الياباني: "أكدت الولايات المتحدة مجددا على ثبات الالتزامات الدفاعية اتجاه اليابان وعزمها على الحفاظ على الجاهزية القتالية لقواتها في المنطقة، وتعهد الوزيران بمواصلة التعاون الوثيق من أجل ضمان السلام والاستقرار في المنطقة".

© AFP 2018 / Mandel NGAN

وأضاف التقرير: "الوزير ماتيس والوزير سون، وزير الدفاع الكوري الجنوبي، ناقشا الدعم المتبادل للجهود الدبلوماسية الجارية، بما في ذلك كيف يمكن العمل معا من أجل تنفيذ تعليمات الرئيس حول المناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية".

وأكد الوزير ماتيس، على متانة التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية. وتعهد الجانبان مواصلة التعاون الوثيق من أجل السلام والاستقرار الإقليميين.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ماتيس يؤكد لليابان وكوريا الجنوبية الالتزامات التحالفية للولايات المتحدة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

السابق نتنياهو: قصفنا مقاتلين موالين لإيران في سوريا . اليوم الجمعة 15-06-2018
التالى العلم يكشف .. البشر يزدادون غباء