إسرائيليون يطلبون عدم إقامة حفل "اليورفيجين" بالقدس

إسرائيليون يطلبون عدم إقامة حفل "اليورفيجين" بالقدس
إسرائيليون يطلبون عدم إقامة حفل "اليورفيجين" بالقدس

طالب الحريديون (اليهود المتدينون) بعدم إقامة حفل "اليورفيجين" بمدينة القدس، وذلك استمرارا لتداعيات أزمة إلغاء مباراة الأرجنتين، الأسبوع الماضي.

أفادت القناة الثانية العبرية، في ساعة متأخرة من مساء، الخميس، 14 يونيو/حزيران، بأن الكتلة الحريدية طالبت رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بعدم إقامة حفل "اليورفيجين "، مسابقة الأغاني الأوربية، في مدينة القدس، وهي المدنية التي كان من المفترض أن تشهد لقاء منتخبي الأرجنتين وإسرائيل، السبت الماضي، ولكن المنتخب الأجنبي رفض الحضور.

© AFP 2018 / FRANCISCO LEONG

ذكرت القناة على موقعها الإلكتروني أنه احتراما لقدسية يوم السبت، فإن الحريديم يرفضون إقامة حفل اليورفيجين في مدينة القدس، من العام القادم، حيث شددت الحكومة الإسرائيلية على أن تشهد المدينة إقامة الحفل يوم سبت، وهو ما يرفضه الحريديون، كونه يتنافى مع قدسية يوم السبت، حيث طلبوا إقامتها في مدنية أخرى، وليس في القدس.

أشارت القناة العبرية إلى أن نتنياهو سيعقد اجتماعا مهما يوم الأثنين القادم لمناقشة التهديدات التي تلاحق إقامة الحفل الأوربي، على أن يحضر الاجتماع كل من وزيرة الثقافة والرياضة، ميري ريجيف، ووزير المالية، موشيه كحلون.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، إسرائيليون يطلبون عدم إقامة حفل "اليورفيجين" بالقدس ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

السابق احتفالا بالعيد... سكان غزة يطلقون آلاف الطائرات الورقية الحارقة غدا الجمعة
التالى تركيا الان تفاهم عسكري تركي أمريكي على خطة لتنفيذ اتفاق “منبج”