الصين تعرب عن وضعها الاقتصادي في حال تصعيد النزاع مع الولايات المتحدة

الصين تعرب عن وضعها الاقتصادي في حال تصعيد النزاع مع الولايات المتحدة
الصين تعرب عن وضعها الاقتصادي في حال تصعيد النزاع مع الولايات المتحدة

أعلن رئيس قسم الإحصاءات العامة لهيئة الإحصاء الحكومية الصينية، شينغ تشي هونغ، اليوم الثلاثاء، أن النزاع التجاري مع الولايات المتحدة لن يكون له تأثير على اقتصاد الصين وتطورها.

© Sputnik . Anton Denisov

بكين- سبوتنيك. وقال شي تشي هونغ في مؤتمر صحفي:"أنا أعلم بأن جميعكم مهتمون بكيفية تطور التناقضات التجارية بين الصين والولايات المتحدة وكيف يمكن أن يؤثر ذلك على الاقتصاد الصيني. أريد أن أقول إن الاقتصاد الصيني أظهر لسنوات عديدة تقدما جيدا مع  حفاظه على الاستقرار والاستدامة".

وأضاف: "إن التناقضات التجارية لن تؤثر على الاقتصاد الصيني أو زخم التنمية، مشيرا إلى أن الاقتصاد الصيني مرن للغاية، مما يعني أنه يمكنه التكيف بسهولة مع التغييرات". وأكد على أن اقتصاد الصين مستقر للغاية، ولديه آفاق جيدة لمزيد من التطوير.

وأشار المسؤول إلى أن الولايات المتحدة تجاهلت قواعد التجارة الدولية، مما أدى إلى صراع تجاري بين الصين والولايات المتحدة.

ونشرت الولايات المتحدة، في وقت سابق، قائمة من 1.3 ألف سلعة صينية يمكن فرض رسوم الاستيراد عليها كرد على انتهاك الصين لحقوق الملكية الفكرية للمنتجات الأميركية. لذا تنوي الولايات المتحدة التغلب على العجز التجاري الذي تبلغ قيمته مليارات الدولارات مع الصين. وفقا لحسابات الإدارة الأميركية، ستخسر الصين حوالي 50 مليار دولار سنويا بهذه الرسوم.

وتعلن الولايات المتحدة أن هذه ليست سوى الخطوة الأولى في قضية مواجهة الصين في مجال التجارة.

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وقّع، في 23 مارس/آذار المنصرم، مرسوما يطلب فيه من ممثل بلاده التجاري تقديم قائمة بالمنتجات الصينية التي تخضع لزيادة تعرفة الرسومات الجمركية، خلال فترة 15 يوماً، وكذلك الشروع بدعوى قضائية ضد الصين في منظمة التجارة العالمية عن الانتهاكات المفترضة في مجال احتكار الترخيص، من قبل الشركات الصينية.

وتجدر الإشارة أيضا، إلى أن الرئيس ترامب وقع أيضاً وثيقة "حول مكافحة العدوان الاقتصادي الصيني". وكما هو متوقع ستزداد الرسوم على الواردات من الصين بقيمة 60 مليار دولار في السنة.

ويشار في هذا السياق أيضا، إلى أن العجز التجاري للولايات المتحدة في التجارة مع الصين بلغ حدا قياسيا خلال عام 2017، ووصل إلى 375 مليار دولار.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الصين تعرب عن وضعها الاقتصادي في حال تصعيد النزاع مع الولايات المتحدة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

السابق روسيا: من الصعب معرفة إن كانت حدود سوريا ستبقى كما هي . اليوم الجمعة 20-04-2018
التالى مجموعة السبع تطالب روسيا بالكشف عن برنامجها لغاز الأعصاب المستخدم في تسميم سكريبال . اليوم الثلاثاء 17-04-2018