رئيس الحكومة البولندية يتهم دولا بالاتحاد الأوروبي بالاستخفاف بالقضايا الأمنية

رئيس الحكومة البولندية يتهم دولا بالاتحاد الأوروبي بالاستخفاف بالقضايا الأمنية
رئيس الحكومة البولندية يتهم دولا بالاتحاد الأوروبي بالاستخفاف بالقضايا الأمنية
رئيس الوزراء البولندي ماتيوس موراويكي

اتهم رئيس الوزراء البولندي ماتيوس موراويكي ألمانيا ودولا أخرى بالاتحاد الأوروبي بالاستهانة بالقضايا الأمنية.

وقال في تصريح لصحيفة "دي فيلت" الألمانية نشرته الصحيفة اليوم الخميس إن أوروبا لا تولي حتى الآن أهمية كبيرة للدفاع وتعول على العيش في سلام تحت مظلة السيادة الأمريكية "باكس أمريكانا".

وتابع موراويكي في تصريحه للصحيفة: "ولكن أوروبا ينسحب عليها أيضا المثل القائل: إذا أردت السلام فتسلح للحرب".

ومن المنتظر أن تستقبل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل رئيس الوزراء البولندي بتشريفة عسكرية غدا الجمعة في برلين.

واتهم موراويكي ألمانيا دون أن يسميها صراحة بأنها تمثل خطرا على تماسك حلف شمال الأطلسي "ناتو" قائلا:" من الذي يهدد التماسك؟ هل هو الذي يقول إنه يجب إنفاق نسبة 2% (من إجمالي الناتج القومي) جميعها من أجل الدفاع ليكون هناك تضامن"؟ أم المتهرب الذي ينفق 1% فقط ولكنه يعيش تحت مظلة الآخرين؟ المتهرب يهدد وحدة الغرب".

ويشير رئيس الوزراء البولندي بهذا التصريح إلى مطالبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جميع الدول الأعضاء بحلف شمال الأطلسي بزيادة نفقاتها العسكرية إلى 2% من إجمالي ناتجها القومي.

وقد حققت بولندا فعلا هذا المطلب و وصلت بإنفاقها العسكري إلى هذا المستوى. وعبر موراويكي عن عدم تفهمه إطلاقا لحقيقة أن هناك الكثير من الألمان يثقون اليوم بروسيا تحت حكم الرئيس فلاديمير بوتين أكثر مما يثقون بالولايات المتحدة في ظل حكم ترامب وقال: "لا يسعني هنا إلا أن أمسك برأسي وأصيح: لينجو من يستطيع النجاة! لقد انقلب العالم رأسا على عقب".

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، رئيس الحكومة البولندية يتهم دولا بالاتحاد الأوروبي بالاستخفاف بالقضايا الأمنية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : كويت نيوز

السابق هولندا تسحب سفيرها رسميا من تركيا بسبب خلاف بدأ في 2017
التالى نائب وزير الخارجية الروسية: حجم التجارة مع جورجيا ارتفع في 2017