الامم المتحدة : الارهاب والضربات الجوية يسقط عددا متزايدا من الضحايا في افغانستان في 2017

2018/02/15 - 58 : 11 AM

كابول في 15 فبراير /بنا/ قالت الأمم المتحدة اليوم إن أكثر من عشرة آلاف مدني أفغاني قتلوا أو أصيبوا بسبب العنف العام الماضي جراء التفجيرات التي ينفذها الارهابيون والضربات الجوية التي نفذتها القوات الأمريكية والحكومية التي اسقطت عددا متزايدا من الضحايا.

وذكرت الأمم المتحدة أن العدد الإجمالي للقتلى الذي بلغ 3438 والجرحى الذي وصل إلى 7015 كان أقل بنسبة تسعة في المئة مقارنة بالعام الذي سبقه. لكن الأرقام سلطت الضوء على العدد المرتفع للضحايا بسبب التفجيرات.

واضافت ان الحملة الجوية التي تنفذها قوات دولية وحكومية اسفرت عن سقوط 6% من الضحايا المدنيين في 2017 .

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طرح في اغسطس الماضي استراتيجية جديدة في أفغانستان تتضمن زيادة الضربات الجوية ، قابلتها التنظيمات الارهابية بشن هجمات في كابول.

خ.س

بنا 0855 جمت 15/02/2018

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الامم المتحدة : الارهاب والضربات الجوية يسقط عددا متزايدا من الضحايا في افغانستان في 2017 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : وكالة أنباء البحرين

السابق تركيا الان تركيا تؤكد تورط “ب ي د” الإرهابي في تفجير مبنى الضرائب بأنقرة
التالى واشنطن تدين اعتقال 29 امرأة في إيران لاعتراضهن على قانون فرض الحجاب . اليوم السبت 03-02-2018