حلف "الناتو" يشكل مركز عمليات سيبراني لحماية خطوط النقل البحري بين أمريكا الشمالية وأوروبا

حلف "الناتو" يشكل مركز عمليات سيبراني لحماية خطوط النقل البحري بين أمريكا الشمالية وأوروبا
حلف "الناتو" يشكل مركز عمليات سيبراني لحماية خطوط النقل البحري بين أمريكا الشمالية وأوروبا

2018/02/15 - 22 : 08 AM

بروكسل في 15 فبراير/ بنا /قرر حلف شمال الأطلسي تشكيل مركز عمليات سيبراني، لحماية خطوط النقل البحري بين أمريكا الشمالية وأوروبا، بهدف تشكيل مركز قيادة جديد وزيادة القوة الدفاعية للحلف.

وجاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها أمين عام الحلف ينس ستولتنبرغ بنهاية اليوم الأول من اجتماع وزراء دفاع دول الناتو في بروكسل.

وقال ستولتنبرغ "هدفنا تقديم المساعدة لحماية خطوط النقل البحري بين أمريكا الشمالية وأوروبا"، وفق انباء الاناضول، لافتا إلى أن وزراء دفاع الناتو المجتمعين في بروكسل سيجتمعون من أجل تنفيذ القرارات التي تم اتخاذها خلال الاجتماع.

وأوضح أنه سيتم تشكيل مركز دعم جديد من أجل الخدمات اللوجستية والتمكين والنشاط العسكري، مشددا على أن تحسين الوحدات والمعدات ضروري من أجل الردع الشامل والدفاع.

وحول عملية غصن الزيتون التي تجريها تركيا ضد التنظيمات الإرهابية في منطقة عفرين السورية، أكد ستولتنبرغ على أن تركيا تقدم معلومات حول العملية للحلف، وأن أنقرة تجري مكافحة فعالة ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وبشأن اتفاقية منظومة "إس-400" الدفاعية التي أبرمتها تركيا مع روسيا، أعرب ستولتنبيرغ عن ارتياحه من تطوير أنقرة منظومة دفاع مشتركة مع فرنسا وإيطاليا الحليفتان في الناتو، مشيرًا أنها ستكون متوافقة مع النظام الدفاعي للناتو، إلا أنه من الصعب أن تتوافق معها منظومة الـ"إس-400".

و.ش

بنا 0515 جمت 15/02/2018

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، حلف "الناتو" يشكل مركز عمليات سيبراني لحماية خطوط النقل البحري بين أمريكا الشمالية وأوروبا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : وكالة أنباء البحرين

السابق مسلح يقتل «17» شخصًا داخل مدرسة ثانوية في فلوريدا الأمريكية
التالى وزير الإعلام السوداني يوضح مساوىء الحصار الأمريكي على بلاده