جونسون: بقاء بريطانيا مقيدة بقوانين الاتحاد الأوروبي بعد خروجها "لا يطاق" وغير ديمقراطي

2018/02/15 - 14 : 08 AM

لندن في 15 فبراير/ بنا /دعا وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، إلى التمسك بنتيجة الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، ورفض أي دعوات لإجراء استفتاء ثانٍ.
واعتبر جونسون في كلمة أدلى بها للصحفيين بلندن، بحسب وكالة الاناضول أن إجراء استفتاء ثانٍ حول عضوية المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي سيكون "خطأ كارثيًا".

وقال جونسون: "أخشى أن يصبح بعض الناس أكثر إصرارًا على وقف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ويتراجعوا عن (نتيجة) استفتاء 23 يونيو 2016، وإحباط إرادة الشعب".

وأضاف جونسون، وهو أحد الشخصيات الرئيسية في الحملة المؤيدة لخروج بريطانيا قبل الاستفتاء، أن الذين صوتوا لمغادرة البلاد يجب أن "يتحدوا حول ما نؤمن به جميعا".

ووصف فكرة أن تظل المملكة المتحدة مقيدة بقوانين الاتحاد الأوروبي بعد خروجها منها، بأنها "لا تطاق" و"غير ديمقراطية".

وأشار إلى أن كل شيء "سيظل كما هو"، حتى نهاية الفترة الانتقالية في نهاية عام 2020.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية البريطاني بعد أيام من تداول أنباء محلية عن وجود "خطة سرية"، للتراجع عن مشروع "بريكست".

و.ش

بنا 0510 جمت 15/02/2018

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، جونسون: بقاء بريطانيا مقيدة بقوانين الاتحاد الأوروبي بعد خروجها "لا يطاق" وغير ديمقراطي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : وكالة أنباء البحرين

السابق الإمارات والكويت.. علاقات ترتكز على دعائم ثابتة وروابط راسخة . اليوم الأحد 25 فبراير 2018
التالى نائب وزير الخارجية الروسية: حجم التجارة مع جورجيا ارتفع في 2017