آبي وترامب اتفقا على مواصلة الضغط على كوريا الشمالية . اليوم الخميس 15-02-2018

آبي وترامب اتفقا على مواصلة الضغط على كوريا الشمالية . اليوم الخميس 15-02-2018
آبي وترامب اتفقا على مواصلة الضغط على كوريا الشمالية . اليوم الخميس 15-02-2018
د ب أ - قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أمس الأربعاء إنه اتفق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مواصلة الضغط على كوريا الشمالية، رغم الإشارات على تخفيف التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وأكد ترامب وآبي مجدداً أن البلدين سيُبقيان على الضغط لإجبار بيونغ يانغ على التخلي عن برنامجيها النووي والصاروخي، وقال آبي للصحفيين عقب المحادثات التي استمرت أكثر من ساعة إن "الحوار من أجل الحوار، لن يكون له معنى".

وأضاف: "تحدثنا بشكل كامل حول ما يجب فعله وصولاً إلى جعل نزع الأسلحة النووية من كوريا الشمالية حقيقة".

وتأتي هذه المحادثة بعد أن أعرب نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس عن استعداده لإجراء محادثات مع كوريا الشمالية، في مقال نشرته صحيفة "واشنطن بوست" يوم الإثنين الماضي.

وقال بنس في مقابلة مع الصحيفة على متن طائرة "إير فورس 2" في طريق عودته إلى واشنطن من بيونغ تشانغ في كوريا الجنوبية بعد حضور افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، إن "حملة الضغط القصوى ستستمر وتتكثف، لكن إذا أردتم الحديث، سنتحدث".

ودعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن إلى زيارة بيونغ يانغ لإجراء محادثات، وذلك عبر شقيقة الزعيم الكوري الشمالي التي كانت ضمن وفد من بلادها إلى دورة الألعاب الشتوية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، آبي وترامب اتفقا على مواصلة الضغط على كوريا الشمالية . اليوم الخميس 15-02-2018 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق قطر تضخ مليارات بالبنوك بعد هروب رؤوس الأموال
التالى نائب وزير الخارجية الروسية: حجم التجارة مع جورجيا ارتفع في 2017