تركيا الان بوزداغ يدعو واشنطن للتخلي عن إلهاء تركيا عبر تغيير أسماء المنظمات الإرهابية

تركيا الان بوزداغ يدعو واشنطن للتخلي عن إلهاء تركيا عبر تغيير أسماء المنظمات الإرهابية
تركيا الان بوزداغ يدعو واشنطن للتخلي عن إلهاء تركيا عبر تغيير أسماء المنظمات الإرهابية

بوزداغ يدعو واشنطن للتخلي عن إلهاء تركيا عبر تغيير أسماء المنظمات الإرهابية


قال متحدث الحكومة التركية بكر بوزداغ، إن على الولايات المتحدة التخلي عن إلهاء بلاده في موضوع منظمات “بي كا كا/ كا جي كا/ ب ي د/ ي ب ك” الإرهابية، وأن تدرك أنها لن تستطيع إخفاء المنظمات الإرهابية عبر تغيير أسمائها، وخداع أحد بذلك.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها المتحدث على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث أضاف أنه سيتم تطهير المنطقة عقب عملية “غصن الزيتون” التي تجريها القوات التركية مع الجيش السوري الحر في سوريا.

وتابع بوزداغ: “سنحقق أمن بلادنا وحدودنا ومنطقتنا، وسنحطم مشروع تأسيس دولة الإرهاب، والممر الإرهابي الذي يراد تشكيله على طول حدودنا”.

وأكد بوزداغ قائلا “سنمنع منظمة “بي كا كا/ كا جي كا/ ب ي د-ي ب ك” من القيام بتطهير عرقي أو أيديولوجي، أو إجراء تغيير ديموغرافي شمالي سوريا”.

وشدد على أن بلاده ستحقق الأمن على الحدود وفي المنطقة، وأنها ستخلص الأكراد والعرب والتركمان من ضغوطات التنظيمات الإرهابية في منطقة عفرين.

ودعا بوزداغ الولايات المتحدة الأمريكية لاعتبار “ب ي د/ ي ب ك” تنظيما إرهابيا دون قيد أو شرط، وإنهاء كل أنواع الدعم للتنظيمات الإرهابية وإعادة جمع الأسلحة التي قدمتها لها.

كما دعا بوزداغ واشنطن للتخلي عن جهودها في إقناع تركيا حول أسباب تعاونها ودعمها لـ”ب ي د – ي ب ك” الإرهابي، وإلى الالتزام بوعودها التي قطعتها لأنقرة، وإلى رؤية التهديدات والمخاطر والهجمات التي تواجهها تركيا.

ويواصل الجيش التركي والجيش السوري الحر منذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، عملية “غصن الزيتون” التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د/ بي كا كا” الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تركيا الان بوزداغ يدعو واشنطن للتخلي عن إلهاء تركيا عبر تغيير أسماء المنظمات الإرهابية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : تركيا الان

السابق خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس التركي
التالى ماذا عن تداعيات التدخل التركي في سوريا؟