أمريكا لإيران: اسحبي المقاتلين من سوريا

المناطق - وكالات

أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، الأربعاء في عمان، أن على إيران سحب مقاتليها من سوريا، مؤكدا أن وجودها في هذا البلد يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة.

وقال تيلرسون، في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في عمان “نحن قلقون بشأن الحادث الأخير المتعلق بإسرائيل وإيران في سوريا، وأعتقد أن هذا يوضح مجددا لماذا لا يؤدي الوجود الإيراني في سوريا سوى إلى زعزعة الاستقرار”.

وأضاف “نعتقد أن على إيران سحب عسكرييها… الميليشيا التابعة لها من سوريا وأن تفسح المجال أمام تعزيز عملية السلام في جنيف”.

وأعلنت الولايات المتحدة السبت دعمها لإسرائيل بعد غارات جوية شنها الجيش الإسرائيلي في سوريا مستهدفا مواقع عسكرية، قال إنها سورية وإيرانية.

وشنت إسرائيل السبت الماضي سلسلة غارات جوية في سوريا على أهداف سورية وإيرانية ردا على اختراق طائرة إيرانية من دون طيار أطلقت من سوريا مجالها الجوي، بحسب الجيش الإسرائيلي. لكن طهران نفت هذا الأمر. وأعقب ذلك سقوط مقاتلة إسرائيلية “إف 16” في الأراضي الإسرائيلية.

من جهته، أكد الصفدي “ضرورة التقدم نحو حل سملي للأزمة السورية”.

وأضاف خلال المؤتمر الصحافي أن هذا الحل “يجب أن يكون على اساس القرار 2254 وعلى مسار جنيف الذي نعتبره المسار الوحيد لتحقيق الحل السلمي”.

وأشار إلى أن “الحل الذي نريده هو الحل الذي يقبل به الشعب السوري ويضمن وحدة سوريا وتماسكها”.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، أمريكا لإيران: اسحبي المقاتلين من سوريا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

السابق «إخلاء مؤقت» لسبيل المتهمين باقتحام مجلس الأمة الكويتي . اليوم الاثنين 19 فبراير 2018
التالى نائب وزير الخارجية الروسية: حجم التجارة مع جورجيا ارتفع في 2017