العملات الرقمية تلتقط أنفاسها .. “بيتكوين” تتخطى 9 آلاف دولار

المناطق - وكالات

بدأت العملات الرقمية التقاط أنفساها خلال التعاملات الماضية، متعافية من أسوأ موجة خسائر تعرضت لها خلال عدة أشهر.
وتراجعت القيمة السوقية لكافة العملات الرقمية من أعلى قمة وصلتها عند 832 مليار دولار في 7 كانون الثاني (يناير) الماضي إلى نحو 279 مليار دولار في تعاملات هذا الأسبوع، بعدما خسرت نحو 553 مليار دولار في أقل من شهر، بنسبة تراجع تقدر بنحو 66.46 في المائة.

وارتفعت العملة الرقمية المشفرة “بيتكوين” أمس بنحو 7 في المائة إلى 9170 دولارا، بعدما تلقت دعما من إعطاء حكومة كوريا الجنوبية إشارة واضحة بشأن عزمها على السمح باستمرار تداولات العملات الإلكترونية.

ونقلت وكالة “بلومبيرج” عن هونج نام كى، وزير مكتب تنسيق السياسات الحكومية، أن صناع السياسة في كوريا الجنوبية سيركزون على جعل تداولات العملات الإلكترونية “شفافة وواضحة” بدلاً من منعها.

وفي الشهر الماضي، أعلن وزير عدل الدولة الآسيوية أن بلاده تعد مشروع قانون سيمنع كل تداولات العملة الإلكترونية، وفي كانون الأول (ديسمبر) أعلنت سيئول أنها بصدد تنفيذ قواعد جديدة لتنظيم تداولات العملات الإلكترونية في البلاد.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، العملات الرقمية تلتقط أنفاسها .. “بيتكوين” تتخطى 9 آلاف دولار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

السابق تيلرسون: حزب الله جزء من العملية السياسية في لبنان
التالى تركيا والولايات المتحدة تؤكدان الالتزام المتبادل بأمنهما كحليفين