جنوب أفريقيا تحتج لدى السفارة الأمريكية على تصريحات ترامب المسيئة

جنوب أفريقيا تحتج لدى السفارة الأمريكية على تصريحات ترامب المسيئة
جنوب أفريقيا تحتج لدى السفارة الأمريكية على تصريحات ترامب المسيئة

احتجت جنوب أفريقيا لدى السفارة الأمريكية في بريتوريا على تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي قال فيه إن بعض المهاجرين من أفريقيا وهايتي يأتون من "دول الحثالة".

© REUTERS/ JOSHUA ROBERTS

وذكرت وكالة "رويترز" أن وزارة الخارجية في جنوب أفريقيا وصفت التصريح بأنه "فج ومهين"، مشيرة إلى أن نفي ترامب له فيما بعد ليس قاطعا.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني، "العلاقات بين جنوب أفريقيا والولايات المتحدة وبين بقية دول أفريقيا والولايات المتحدة يجب أن تستند إلى الاحترام المتبادل والتفاهم".

وأضافت أنها ستطلب من القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية، غدا الاثنين، أن يفسر تصريحات ترامب.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" نقلت عن مصادر لم تسمها القول إن ترامب سأل خلال، لقاء له مع قادة الأحزاب، "لماذا تريد الولايات المتحدة أن تستقبل مهاجرين من هايتي ودول أفريقية؟"، مشيرا إلى بعضها بتعبير "حثالة الدول".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، جنوب أفريقيا تحتج لدى السفارة الأمريكية على تصريحات ترامب المسيئة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

السابق موقف مثير للسخرية من أنصار ترامب في لندن.. تعرف عليه
التالى قوات برية إماراتية وأمريكية تبدأ تدريبات "الاتحاد الحديدي 6"