"الأسوأ قادم"... هذا ما تعلنه اسكتلندا بشأن "الخروج الصعب"

"الأسوأ قادم"... هذا ما تعلنه اسكتلندا بشأن "الخروج الصعب"
"الأسوأ قادم"... هذا ما تعلنه اسكتلندا بشأن "الخروج الصعب"

"الأسوأ قادم"، هذا ما أعلنت رئيسة وزراء اسكتلندا، نيكولا ستيرجن، بشأن دراستها لأزمة "الخروج الصعب" لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

© REUTERS/ Jeff Overs

وقالت ستيرجن في تصريحات لراديو "بي بي سي" البريطاني إن حكومته تسعى لأن تكون داخل "سوق الاتحاد الأوروبي الموحد والاتحاد الجمركي الأوروبي.

وتابعت قائلة "من أجل ذلك ندرس بصورة جدية إجراء استفتاء انفصال اسكتلندا عن المملكة المتحدة في 2019".

ومضت قائلة

"بعد أكثر من 18 شهرا من التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، يبدو أن حكومة المملكة المتحدة ليست فقط غير قادرة على تحديد نوع العلاقة التي تريدها مع الاتحاد الأوروبي، بل فشلت أيضا في تقديم أي تقييم اقتصادي مفيد لمختلف الاحتمالات".

وأشارت إلى أن بريطانيا لم تقدم أي "دليل موثوق به" لأن اسكتلندا ستستفيد اقتصاديا من تركها للسوق الأوروبي الموحد.

وبدأت محادثات "بريكست" بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة في 19 يونيو/حزيران، ومن المقرر أن تختم بحلول نهاية مارس/آذار 2019.

ولكن لم تحدد ستيرجن التوقيت المتوقع أن تدعو فيه الحكومة الاسكتلندية أو البرلمان لاستفتاء جديد حول انفصالها عن المملكة المتحدة.    

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، "الأسوأ قادم"... هذا ما تعلنه اسكتلندا بشأن "الخروج الصعب" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

السابق أردوغان يقول إنه اقترب من القضاء على "تنظيم غولن"
التالى ترمب يعارض نتنياهو.. "لن ننقل سفارتنا للقدس خلال عام"