زلزال بقوة 7.1 ريختر يضرب الساحل الجنوبي لبيرو

زلزال بقوة 7.1 ريختر يضرب الساحل الجنوبي لبيرو
زلزال بقوة 7.1 ريختر يضرب الساحل الجنوبي لبيرو

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، اليوم الأحد، 14 يناير/كانون الثاني، إن زلزالا بلغت قوته 7.3 درجة ضرب منطقة على بعد نحو 124 كيلومترا جنوب غربي بوكيو في بيرو.

© AP Photo/ Rodrigo Abd

القاهرة-سبوتنيك.

وذكر مرصد الزلازل الأورومتوسطي، عبر موقعه الإلكتروني، أن "زلزالا بقوة 7.2 ريختر وقع بالقرب من الساحل الجنوبي لبيرو في منطقة تقع على بعد 487 كيلومترا جنوب العاصمة ليما، صباح اليوم الأحد، وبعمق 10 كيلومترات".

فيما ذكر مرصد الزلازل الأمريكي، ومقره دنفر، أن "الزلزال بقوة 7.3 ريختر ضرب جنوب بيرو، على ساحل المحيط الهادي".

هذا وتتعرض البيرو سنويا لنحو مئة هزة أرضية، بسبب موقعها الجغرافي على "حزام النار في المحيط الهادئ"، وهو منطقة تشهد نشاطا زلزاليا كثيفا على امتداد القارة الأمريكية.

كما شهدت بيرو مؤخراً، وقوع زلزالا بإقليم لامبا بمنطقة بونو، على عمق 53 كيلومترا، ولم ترد معلومات أولية عن أضرار مادية أو بشرية، وفي العام 2007، أسفر زلزال بقوة 9،7 درجات عن 595 قتيلا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، زلزال بقوة 7.1 ريختر يضرب الساحل الجنوبي لبيرو ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

السابق قلق أمريكي من نشر دفاعات جوية روسية في القرم . اليوم الأربعاء 17-01-2018
التالى اخبار دوليه - إسرائيل تعيد فتح المعبر التجاري الوحيد مع غزة