#إسرائيل_بدون_رقابة لمَّ كان يُستخدم المعبر الإسرائيلي الذي أغلِق بسبب نفق حماس؟

وفق أقوال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، كُشف هذه الليلة، الأحد، نفق حفرته حماس وهُدم، وقد اجتاز هذا النفق الجدار الأمني تحت معبر كرم أبو سالم الواقع بالقرب من أنبوب الغاز الذي وصل إلى الأراضي المصرية. هذا هو النفق الثالث في قطاع غزة الذي كشفه الجيش الإسرائيلي في الأسابيع الماضية. يصل طوله كيلومترًا ونصف تقريبا، ويمتد من رفح إلى  مصر. ويمر نحو 180 مترا من النفق في الأراضي الإسرائيلية، في المنطقة الواقعة تحت المعبر الوحيد المعد لنقل البضائع من إسرائيل إلى غزة، وتحت أنابيب الغاز والوقود التي تنقل الطاقة إلى سكان القطاع.

سيُغلق معبر كرم أبو سالم المستخدم لاستيراد البضاعة وتصديرها إلى قطاع غزة، ولنقل المرضى لتلقي علاج طبي في إسرائيل، بسبب النفق الذي كُشف تحته، حفاظا على أمن زوار المعبر. وقال المتحدث باسم الجيش: ‏‎"‎حماس تتحمل  مسؤولية تداعيات الإغلاق بسبب اختيارها، مرة تلو الأخرى، المساس برفاهية سكان القطاع. سيواصل الجيش التحرك فوق الأرض وتحتها لإحباط محاولات المساس بسكان دولة إسرائيل".

النفق الذي كُشف تحت معبر كرم أبو سالم (IDF)

إن معبر كرم أبو سالم هام لسكان غزة، فمنذ عام 2014‏ نُقل عن طريقه أكثر من نصف مليون شاحنة لنقل البضائع إلى قطاع غزة. ويقدر إجمالي البضائع بنحو 15 مليون طن.

خلال عام ‏2017، اجتازت مئات الشاحنات المعبر يوميا وهي محملة بـ ‏570,000‏ طن غذاء، ‏7044‏ طن مواد طبية، ‏10000‏ طن مواد كهربائية، ‏15000‏ طن نسيج، ‏3.3‏ مليون طن مواد بنائية، و 12000‏ طن مواد زراعية.

وأضاف المتحدث باسم الجيش: "إن حفر النفق تحت المعبر الإنساني يعتبر خطوة سخيفة تظهر تعامل حماس الحقير والمنظمات الإرهابية الأخرى مع  سكان القطاع". قال رئيس الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، ردا على كشف النفق: "يجري الحديث عن خرق فاحش للسيادة الإسرائيلية. الرسالة التي تُنقل إلى سكان غزة واضحة، عليكم أن تستثمروا جهودكم في قدسية الحياة وليس في أنفاق الموت".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، #إسرائيل_بدون_رقابة لمَّ كان يُستخدم المعبر الإسرائيلي الذي أغلِق بسبب نفق حماس؟ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المصدر

السابق منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.. تراجع الجريمة في أمريكا خلال 2017
التالى معارضة إيرانية تدعو المجتمع الدولي لفرض عقوبات على النظام