روحاني: أمريكا لم تفلح في تقويض الاتفاق النووي

روحاني: أمريكا لم تفلح في تقويض الاتفاق النووي
روحاني: أمريكا لم تفلح في تقويض الاتفاق النووي
الرئيس الإيراني حسن روحاني

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمة بثها التلفزيون على الهواء مباشرة اليوم الأحد إن الولايات المتحدة لم تفلح في تقويض الاتفاق النووي بين طهران والقوى الكبرى وأشاد بالاتفاق قائلا إنه "انتصار طويل الأمد" لإيران.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن يوم الجمعة مهلة لحلفائه الأوروبيين الموقعين على الاتفاق النووي الإيراني لإصلاح "عيوب مروعة" فيه وإلا ستنسحب منه الولايات المتحدة.

وقال روحاني في كلمته "الإدارة الأمريكية لم تفلح في تقويض الاتفاق النووي... أخفق ترامب، رغم محاولاته المتكررة، في تقويض الاتفاق... الاتفاق انتصار طول الأمد لإيران".

ووافق ترامب يوم الجمعة على تمديد تعليق العقوبات ضد إيران لآخر مرة لإتاحة فرصة أخيرة للولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين لتعديل الاتفاق.

وتقول إيران إنه لا يمكن إعادة التفاوض على الاتفاق وستلتزم به ما دامت الدول الموقعة الأخرى تحترمه لكنها "ستمزقه" إذا انسحبت منه واشنطن.

ووافقت إيران بموجب الاتفاق على كبح برنامجها النووي مقابل رفع معظم العقوبات عنها.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، روحاني: أمريكا لم تفلح في تقويض الاتفاق النووي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : كويت نيوز

السابق إنذار كاذب بقرب سقوط صاروخ باليستي في هاواي
التالى "عباس": سنعقد جلسة للمجلس المركزي قريباً لاتخاذ قرارات حاسمة بشأن القدس