الكوريتان الجنوبية والشمالية تتفقان على لقاء غدا لبحث المشاركة في "أولمبياد بيونغ تشانغ"

2018/01/14 - 38 : 08 AM

سيئول في 14 يناير/ بنا /وافقت كوريا الجنوبية على لقاء جارتها وريا الشمالية لمناقشة الخطة الأخيرة لإرسال فرقة فنية إلى الجنوب خلال أولمبياد بيونغ تشانغ الشتوية.

وقبلت وزارة الوحدة بحسب وكالة الانباء "يونهاب" العرض المقدم من كوريا الشمالية في وقت مبكر من اليوم لعقد اجتماع على مستوى العمل يوم غد الاثنين في تونغيل غاك (دار الوحدة) في المبنى الكوري الشمالي في قرية الهدنة بانمونجوم.

وعرضت بيونغ يانغ إرسال أربعة مسئولين فنيين بما فيهم قائد أوركسترا للمحادثات، فيما تعتزم سيئول إرسال وفد من أربعة مسئولين بقيادة لي وو سونغ رئيس مكتب الثقافة والفنون بوزارة الثقافة.

وعقد الطرفان محادثاتهما الأولى رفيعة المستوى خلال سنتين يوم الثلاثاء ووافق الشمال على إرسال وفد من الرياضيين والمشجعين وفرقة فنية وفرق استعراضية للتياكوندو فضلا عن مسئولين رفيعي المستوى إلى أولمبياد بيونغ تشانغ التي تقام خلال الفترة من 9-25 فبراير في الجنوب.

وفى الوقت الذي وافقت فيه وزارة الخارجية على الحديث حول زيارة الفرقة، دعت بيونغ يانغ إلى الرد بسرعة على عرض سيئول لاجتماع منفصل حول مشاركة كوريا الشمالية في الألعاب الاولمبية.

وخلال محادثات اليوم الثلاثاء اقترحت كوريا الجنوبية أن تسير الكوريتان معا خلال حفل الافتتاح إلا أن كوريا الشمالية لم تستجب لذلك فوريا. وقال مسئولون سيئول إن الجانبين اقتربا بعد ذلك من اتفاق حول المسيرة المشتركة.

و.ش

بنا 0535 جمت 14/01/2018

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الكوريتان الجنوبية والشمالية تتفقان على لقاء غدا لبحث المشاركة في "أولمبياد بيونغ تشانغ" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : وكالة أنباء البحرين

السابق الصين تنتقد «عقلية الحرب الباردة» في معالجة التوتر بين الكوريتين . اليوم الأربعاء 17 يناير 2018
التالى تقرير دولي: إيران دعمت الحوثيين بالصواريخ والطائرات . اليوم الأربعاء 17 يناير 2018