اليمن: تحرك عسكري بقيادة طارق صالح باتجاه صنعاء

اليمن: تحرك عسكري بقيادة طارق صالح باتجاه صنعاء
اليمن: تحرك عسكري بقيادة طارق صالح باتجاه صنعاء

قام «لواء صالح» بقيادة العميد طارق محمد عبدالله صالح، نجل شقيق صالح الذي ظهر أخيراً؛ بالتحرك من منطقة الصعيد بشبوة باتجاه خولان أيضاً بمساندة أبناء قبائل شبوة والبيضاء والتحالف العربي؛اشتعل عدد من المناطق في صنعاء بالمواجهات المسلحة والتظاهرات والعصيان المدني ضد ميليشيات الحوثي الايرانية في ذكرى أربعينية مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح غدراً على يد عناصرهم.

ياتي ذلك في الوقت الذي واصلت فيه القوات المسلحة الإماراتية وقوات دعم الشرعية في إحكام السيطرة على معسكر خالد بن الوليد، الذي يعد أحد أهم وأكبر المعسكرات وأقوى التحصينات التي حررتها قوات التحالف العربي بقيادة السعودية من أيدي الميليشيات الحوثية الإيرانية، وفيما قام الجيش اليمني بمساندة التحالف بعملية عسكرية واسعة غرب صرواح باتجاه ريف العاصمة نحو خولان الطيال.

يذكر أن معسكر خالد بن الوليد تبلغ مساحته 12 كيلومتراً مربعاً تقريباً، ويقع في مفرق المخاء غرب تعز وعلى مفترق الطرق الرابطة بين محافظتي تعز والحديدة غرب اليمن.

ويسهل المعسكر الطريق لفك الحصار عن محافظة تعز من المحور الغربي، ويبعد عن مدينة تعز 60 كلم وعن المخاء 40 كلم، ويعد الخط الدفاعي الثاني عن ساحل المدينة وعن الأهداف الحيوية والمهمة فيها.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اليمن: تحرك عسكري بقيادة طارق صالح باتجاه صنعاء ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوئام

السابق #سياسه صحيفة: نقل الوليد بن طلال إلى هذه الجهة
التالى "عباس": سنعقد جلسة للمجلس المركزي قريباً لاتخاذ قرارات حاسمة بشأن القدس