خطة جديدة لوزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" تهدف إلى تعزيز القوة النووية الأميركية

2018/01/14 - 03 : 06 AM

واشنطن في 14 يناير/ بنا / كشفت وثيقة أمنية أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تسعى إلى تطوير السلاح النووي الأميركي بما يرقى إلى التهديدات النووية العالمية، خاصة من جانب روسيا.

وذكرت اذاعة "سوا" أن المقترحات التي جاءت في خطة جديدة لوزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" تهدف إلى تعزيز القوة النووية الأميركية، وتقليل خطر نشوب صراع نووي، وزيادة فعالية ردع التهديدات النووية ضد حلفاء الولايات المتحدة الأوروبيين.

ونقلت عن وكالة "أسوشييتد برس" إن الرئيس ترامب لم يعط موافقته بعد على هذه الخطة التي جاءت في وثيقة "استعراض الموقف النووي"، وأوضحت إنها أول عملية مراجعة من نوعها منذ عام 2010 لكنها تأتي ضمن العديد من دراسات الوضع الأمني التي أجريت منذ تولي ترامب الرئاسة.

وذكر البنتاغون إن الخطة لم يتم الانتهاء منها بعد وسوف يتم إرسالها لترامب لاتخاذ قرار بشأنها.

وأشارت الوكالة إلى أن الخطة تحتوي على بعض العناصر التي أقرتها إدارة الرئيس السابق أوباما ومنها استبدال العناصر الرئيسية للترسانة النووية الأميركية بأسلحة جديدة وأكثر تطورا خلال العقدين المقبلين.

وتشير الخطة إلى أن الولايات المتحدة ستستخدم السلاح النووي فقط في "الحالات القصوى"، مع إضافة قدر من الغموض حول ما يعنيه هذا الأمر.

وذكرت "أسوشييتد برس" إن ترامب يرى في السلاح النووي قوة ردع "كاملة". وأشارت الخطة إلى تطوير قدرات نووية جديدة لردع روسيا في أوروبا.

وتتضمن الخطة إجراء تعديلات على صواريخ بالستية بعيدة المدى وتطوير صاروخ كروز نووي يطلق من البحر، وهو ما يساعد على منع نشوب "عدوان إقليمي" ويدفع روسيا إلى عدم القيام بهجمات نووية.

م.ح.

بنا 0246 جمت 14/01/2018

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، خطة جديدة لوزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" تهدف إلى تعزيز القوة النووية الأميركية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : وكالة أنباء البحرين

السابق مبعوث أمريكا للشرق الأوسط يصل إسرائيل
التالى البيت الأبيض: لا مؤشر لخلل في الإدراك لدى ترامب