«الجارديان»: كارثة إنسانية تهدد سكان إدلب السورية

«الجارديان»: كارثة إنسانية تهدد سكان إدلب السورية
«الجارديان»: كارثة إنسانية تهدد سكان إدلب السورية

تواصل- سامر محمد:

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إن الهجوم الذي يشنه النظام السوري على آخر محافظة سورية في قبضة الثوار من شأنه أن يدفع باتجاه موجة نزوح جديدة، مع تنامي التحذيرات بشأن الحملة التي تسببت في تشريد أكثر من 100 ألف شخص.

وأشارت الصحيفة إلى أن القتال في إدلب الذي ازداد اشتعالا في الأيام الأخيرة وسط هجمات مضادة من الثوار، أثار المخاوف من كارثة إنسانية في المدينة المكتظة باللاجئين.

وأضافت أن عشرات الآلاف من الأشخاص فروا من الخطوط الأمامية في إدلب، التي كانت حتى وقت قريب تخضع كاملا لسيطرة الثوار الذين يقاتلون للإطاحة بالحكومة في دمشق.

ولفتت إلى أن التقدم العسكري لنظام بشار الأسد يهدف إلى تأمين موضع قدم في المحافظة، مع تحرك مستمر باتجاه مجمع أبو الظهور العسكري، لكن هذا التصعيد العسكري بعد أيام من المكاسب، يواجه حاليا مقاومة شديدة عبر هجوم مضاد من قبل الثوار.

واعتبرت أن الهجوم على إدلب محاولة من قبل النظام لإفساد مفاوضات السلام وتأمين تحقيق نصر خال من التنازلات، في وقت يقوم فيه النظام باستهداف المستشفيات هناك، حيث استهدفت ثمان مستشفيات على الأقل في إدلب خلال الأسابيع الأخيرة.

وأضافت أن ما يجري في إدلب يضفي شكوكا على الجهود المتعلقة بمفاوضات السلام التي ترعاها روسيا وتركيا وإيران.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «الجارديان»: كارثة إنسانية تهدد سكان إدلب السورية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : تواصل

السابق رئيس الوزراء الدنماركي يعرض حياته للخطر من أجل طياريه
التالى سوريا مهاجمة أمريكا: لن نسمح بالتواجد على أرض سوريا لتحقيق أجندات خاصة