التأشيرة السياحية السعودية لمواطني 71 دولة فقط

التأشيرة السياحية السعودية لمواطني 71 دولة فقط
التأشيرة السياحية السعودية لمواطني 71 دولة فقط

ذكرت صحيفة «سبق» السعودية أن سلطات المملكة اتخذت قراراً بمنح التأشيرة السياحية لمواطني 71 دولة والبدء بتنفيذها إلكترونياً خلال أسابيع، من دون أن تتضمن القائمة دولاً عربية. وأوضحت الصحيفة أن القائمة تشمل الدول الـ26 الأعضاء في اتفاقية منطقة شنغن، وبلدان الأميركتين وعددها 35، إضافة إلى مواطني اليابان، والصين، وتايوان، وسنغافورة، وماليزيا، وبروناي، وأستراليا، وكوريا الجنوبية، وجنوب أفريقيا.
وأضافت أن منح التأشيرة لمواطني هذه الدول سيتم عن طريق التقدم لإحدى الشركات المعتمدة لتقدم بدورها الجوازات للممثلية السعودية المعنية بعد حصولها على أرقام التأشيرات.
وأوردت الصحيفة قائمة بالشروط المطلوبة للحصول على التأشيرة السياحية وهي: أن يكون قدوم السائح وإقامته تحت رعاية واستضافة جهات معينة ومرخص لها. وأن يتم قدوم السائح ضمن مجموعات لا تقل كل مجموعة عن أربعة أشخاص.
ألا يقل عمر المرأة المطلوب التأشير لها عن ثلاثين عاماً، وما دون ذلك يكون قدومها مع محرم. ألا تشتمل البرامج السياحية والزيارات على المناطق المحظورة على غير المسلمين وهي مكة المكرمة، والمدينة المنورة.
كما بوسع الراغبين في القدوم إلى المملكة لغرض السياحة الحصول على معلومات عن شركات السياحة السعودية المرخصة على موقع المملكة السياحي او مكاتب الخطوط السعودية أو وكلائها المعتمدين في الخارج عن طريق برنامج «اكتشف المملكة».
بدورها، ذكرت صحيفة «عكاظ» أن فريقاً يمثل كلاً من وزارتي الداخلية والخارجية وهيئة السياحة، أعد جملة من الضوابط، التي تحدد إجراءات وشروط حصول الإناث على التأشيرة، وتمنع الضوابط حصول النساء على تأشيرات سياحية فردية، واشترطت لمن تقل أعمارهن عن 25 سنة مرافقة أسرتها ضمن المجموعة السياحية الزائرة، فيما يمنع منح تأشيرة لمن تتجاوز أعمارهن الـ 25 سنة إلا برفقة مجموعة سياحية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، التأشيرة السياحية السعودية لمواطني 71 دولة فقط ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القبس الكويتيه

السابق الباحثون عن الشهرة في موسم الانتخابات المصرية.. طرائف وغرائب
التالى أبرز 10 تصرفات محرجة لترامب بعامه الرئاسي الأول