أخبار عاجلة
«زين»: خصم 50% على المكالمات إلى دول التعاون -
ثلاث جوائز راقية لفندق شيراتون الكويت -

مجلس الأمن: ضرورة محاسبة المتورطين في استخدام الكيماوي بسوريا . اليوم الجمعة 08-12-2017

أدان مجلس الأمن الدولي، مساء الخميس، في جلسة مشاورات مغلقة، استخدام الأسلحة الكيمائية في سوريا، واتفق أعضاؤه على ضرورة محاسبة المتورطين في استخدامها.

جاء ذلك في تصريح صحفي، عقب الجلسة، للمندوب الياباني لدى الأمم المتحدة، كورو بيسهو، الذي يرأس المجلس خلال شهر ديسمبر الجاري.

ورفض "بيسهو"، الرد علي أسئلة الصحفيين بشأن خطوات إيجاد بديل لآلية التحقيق المشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيمائية بشأن سوريا، والتي انتهت ولايتها في 17 نوفمبر الماضي.

واكتفى المندوب الياباني بالقول: "لقد ناقشنا في جلسة المشاورات المغلقة الخيارات والإمكانيات والبدائل المتاحة، لكي نمضي قدمًا، ولست في موضع يسمح لي بالإفصاح أكثر من ذلك".

وتشكلت الآلية (تعرف اختصارًا بـ"جيم")، عام 2015، وجرى تجديد تفويضها عامًا آخر في 2016، وانتهت ولايتها يوم 17 نوفمبر الماضي، بإخفاق مجلس الأمن التمديد لها مجددًا، إثر استخدام روسيا حق النقض (الفيتو).

وخلصت آلية التحقيق، مطلع سبتمبر، في نتيجة أولية، إلى أن "النظام السوري استخدم غاز السارين بمجزرة خان شيخون، الخاضعة لسيطرة المعارضة".

وقُتل في مجزرة "خان شيخون" أكثر من 100 مدني، وأصيب ما يزيد على 500 آخرين، غالبيتهم أطفال، وسط إدانات دولية واسعة.
مجلس الأمن: ضرورة محاسبة المتورطين في استخدام الكيماوي بسوريامجلس الأمن: ضرورة محاسبة المتورطين في استخدام الكيماوي بسوريا

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مجلس الأمن: ضرورة محاسبة المتورطين في استخدام الكيماوي بسوريا . اليوم الجمعة 08-12-2017 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق وفاة 6 أشخاص إثر حادث سير خطير في بريطانيا
التالى وزير الدفاع الأمريكي يبدأ زيارة إلى باكستان