أخبار عاجلة
جدل مستمر بعد حرق العلم الإسرائيلي في برلين -

فلسطين تنتفض... ضد «وعد ترامب» حدث اليوم الجمعة 08-12-2017


رام الله- الوكالات: عمّ الاضراب الشامل الاراضي الفلسطينية المحتلة امس واندلعت مواجهات مع الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية احتجاجا على اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لاسرائيل ودعت حركة «حماس» الى انتفاضة جديدة ما يزيد المخاوف من تدهور امني على الارض خصوصا بعد صلاة الجمعة اليوم. وخرجت تظاهرات في جميع المدن الفلسطينية امس احتجاجا على القرار الاميركي.وقالت مصادر ان اصابات سجلت خلال مواجهات اندلعت في مدن قلقيلية وطولكرم (شمال) وبيت لحم (جنوب) ومدينة رام الله، بالاضافة الى عشرات الاصابات بالاختناق جراء استخدام الغاز المسيل للدموع. وفي مدينة رام الله مقر السلطة الفلسطينية بدأ عشرات الشبان الفلسطينيون مواجهات مع الجيش الاسرائيلي بالقرب من حاجز قريب.واطلق الجيش الاسرائيلي الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه الشبان الملثمين والذين قاموا بالقاء الحجارة باتجاه قواته. ورشق شبان فلسطينيون قوات من الجيش الإسرائيلي بالحجارة قرب دوار المنارة في مدينة الخليل جنوبي الضفة، ورد جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص والغاز المسيل للدموع. وفي مدينة بيت لحم واجه الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين، الذين نزلوا إلى الشوارع احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ترامب، بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع. وأصيب أكثر من 15 شابا فلسطينيا بالرصاص المطاطي و الاختناق بالغاز المسيل للدموع في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مدينتي طولكرم وقلقيلية، وفق ما ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني.وفي قطاع غزة، أصيب 3 فلسطينيين في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود جنوبي القطاع، وفق ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية. ودعت القوى السياسية والفصائل الفلسطينيين للنزول إلى الشوارع والساحات العامة في مراكز المدن وأعلنت كنيسة المهد للروم الارثوذكس ان يوم امس هو يوم حداد عام على القرار الاميركي الجائر بحق القدس مؤكدة ان اجراس الكنيسة ستقرع واكدت القوى الفلسطينية والاسلامية في مسيرات شعبية كبيرة في مدينة غزة ان القدس .
وقال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» اسماعيل هنية «هذه السياسة الصهيونية المدعومة أميركيا لا يمكن مواجهتها إلا بإطلاق شرارة انتفاضة متجددة» مضيفا «نطالب وندعو بل ونعمل وسنعمل على إطلاق انتفاضة في وجه الاحتلال، لا توجد اليوم أنصاف حلول».وقال هنية إن ترامب «سيندم ندما شديدا على هذا القرار».وكانت خرجت مسيرات محدودة ليل الاربعاء في بيت لحم وجنين ورام الله ونابلس، وأحرق مئات المتظاهرين في غزة أعلاما أميركية وإسرائيلية وصورا لترامب.
وأرسل جيش الاحتلال الإسرائيلي، امس، تعزيزات عسكرية إلى مدن عدة بالضفة الغربية، لمواجهة احتجاجات الفلسطينيين على قرار الرئيس الأميركي. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه تم إصدار قرار بنشر تعزيزات من عدد من الكتائب في منطقة (الضفة الغربية)، مؤكدا أن هذا يأتي في إطار استعداد الجيش لتطورات محتملة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، فلسطين تنتفض... ضد «وعد ترامب» حدث اليوم الجمعة 08-12-2017 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده النهار

السابق جدل مستمر بعد حرق العلم الإسرائيلي في برلين
التالى فتح وحماس تتفقان على تأجيل استكمال تسلم حكومة الوفاق للقطاع