أخبار عاجلة
خدمة من غوغل للبحث عن أرخص حجوزات الطيران -
دراسة: فقدان السمع يسبب الخرف -
سلف بـ ٦٥٠ ألف دينار على نواب -

مساعد وزير الخارجية الأمريكي: ترامب ملتزم بدعم عملية السلام

مساعد وزير الخارجية الأمريكي: ترامب ملتزم بدعم عملية السلام
مساعد وزير الخارجية الأمريكي: ترامب ملتزم بدعم عملية السلام

أعلن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط ديفيد ساترفيلد، اليوم الجمعة 8 ديسمبر/كانون الأول، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ملتزم بعملية السلام بين إسرائيل وفلسطين.

© AP Photo/ Nasser Ishtayeh

واشنطن — سبوتنيك. وأجاب ساترفيلد، في مؤتمر صحفي، على سؤال حول ما إذا كانت وزارة الخارجية تؤيد هذا القرار قائلا:

أننا جميعا جزء من هذا الفريق، وسوف نبذل كل ما فى وسعنا لتنفيذ هذا القرار.

ومنذ إقرار الكونغرس الأمريكي، عام 1995، قانونًا بنقل السفارة في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، دأب الرؤساء الأمريكيون على تأجيل المصادقة على هذه الخطوة لمدة ستة أشهر، حفاظًا على المصالح الأمريكية، ‎ وأعلن ترامب، يوم الأربعاء، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، وسط موجة كبيرة من الإدانات على مختلف الأصعدة.

ولم يقتصر اعتراف ترامب على الشطر الغربي التابع لإسرائيل بموجب قرار التقسيم الأممي عام 1947، ما يعني اعترافه أيضا بتبعية الشطر الشرقي المحتل منذ عام 1967 إلى الدولة العبرية، ويمثل هذا أيضا تأييدا ـ لم تسبقه إليه أي دولة ـ لموقف إسرائيل التي تعتبر القدس "الموحدة" عاصمة لها، فيما يتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادا إلى قرارات المجتمع الدولي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مساعد وزير الخارجية الأمريكي: ترامب ملتزم بدعم عملية السلام ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

السابق الاتحاد الأوروبي يؤكد أن موقف دول الاتحاد تجاه القدس لم يتغير
التالى فتح وحماس تتفقان على تأجيل استكمال تسلم حكومة الوفاق للقطاع