أخبار عاجلة
إلغاء التأشيرات بين الكويت وكازاخستان قريباً -

واشنطن تحذر رعاياها .. ومظاهرات في لبنان والأردن وتونس حدث اليوم الجمعة 08-12-2017

واشنطن تحذر رعاياها .. ومظاهرات في لبنان والأردن وتونس حدث اليوم الجمعة 08-12-2017
واشنطن تحذر رعاياها .. ومظاهرات في لبنان والأردن وتونس حدث اليوم الجمعة 08-12-2017

عواصم الوكالات: حذرت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في العاصمة الأردنية عمان، رعاياها من التواجد في المناطق التي ستشهد مظاهرات واحتجاجات عقب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.وقالت السفارة في بيان إن « الإعلان الأخير بأن الولايات المتحدة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وتعتزم نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، قد يثير احتجاجات، قد يكون بعضها عرضة للعنف»، داعية رعاياها لأخذ مزيد من الحذر والوعي بالأمن الشخصي. كما أعلنت السفارة الأمريكية، تعليق الخدمات العامة الروتينية لمراجعيها بشكل مؤقت.وبعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، شهدت مناطق من الأردن مسيرات عفوية احتجاجية على القرار، في
حين دعت أحزاب بينها حزب جبهة العمل الاسلامي (الإخوان المسلمون) إلى مسيرات ووقفات اليوم .
وفي بيروت نظم عشرات الشباب اللبناني وأعضاء الحزب التقدمي الاشتراكي اعتصاما خارج مقر الامم المتحدة في وسط بيروت، للتنديد بقرار ترامب وقال أحد المتظاهرين لمحطة تلفزيونية لبنانية «لقد جئنا الى هنا لنقول للعالم بأسره إن القدس عاصمتنا ... القدس هي فخرنا ... القدس ربية». وفي وقت سابق، خرج مئات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان الى الشوارع، وهتف المتظاهرون في مخيم الراشدية للاجئين في جنوب لبنان لصالح فلسطين.
وخرجت مسيرات في مدن تونسية امس للاحتجاج ضد قرار ترامب .ومن شارع الحبيب بورقيبة الشهير وسط العاصمة إلى مدن القصرين وتطاوين وسيدي بوزيد وغيرها خرجت الجماهير من الجامعات والمعاهد إلى جانب ممثلين عن منظمات من المجتمع المدني للاحتجاج ضد قرار ترامب.ونددت أغلب الأحزاب السياسية بخطوة الرئيس الأمريكي ، بينما أعلن البرلمان التونسي عن اعداد لائحة ستوجه إلى الكونغرس الأميركي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، واشنطن تحذر رعاياها .. ومظاهرات في لبنان والأردن وتونس حدث اليوم الجمعة 08-12-2017 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده النهار

السابق الأمم المتحدة تحذر إيران من استمرار برنامج تطوير الصواريخ الباليستية
التالى نصر الحريري: روسيا وحدها غير كافية للضغط على النظام للسير نحو الحل السياسي